غوارديولا : لا يمكن إيقاف ميسي في مستواه الحالي

رأى المدرب الاسباني لبايرن ميونيخ الالماني جوسيب غوارديولا ان احدا ليس باستطاعته ايقاف نجم برشلونة الاسباني الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي في مستواه الحالي، وذلك عشية الموقعة المرتقبة بين الفريقين في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويعرف غوارديولا عما يتحدث عندما يتناول ميسي لان الاخير لعب تحت اشرافه لاربعة مواسم وساهم معه في قيادة برشلونة الى 14 لقبا خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة قبل ان يقرر “بيب” ترك منصبه في النادي الكاتالوني من اجل الخلود للراحة ثم الالتحاق ببايرن.

واكد غوارديولا بانه لا يملك التركيبة التي تخوله ايقاف ميسي الذي وجد طريقه الى الشباك في 51 مناسبة خلال 50 مباراة خاضها هذا الموسم في جميع المسابقات، مضيفا عشية عودته الى “كامب نو” لمواجهة فريقه السابق: “ليس هناك اي دفاع بامكانه ايقاف ميسي. انه امر مستحيل. بالطريقة التي يلعب بها حاليا، لا يمكنك ايقافه، ربما بالدفاع بتسعة لاعبين في منطقتك او الضغط عاليا بـ11 لاعبا”.

وواصل “لا يمكنك ان تكون دائما في افضل حالتك البدنية، المرء يختبر في بعض الاحيان صعودا وهبوطا لكن بالطريقة التي يلعب بها في الاشهر الاربعة او الخمسة الاخيرة، ليس هناك طريقة لايقافه. انه جيد جدا” ، طبقاً لما ذكرت وكالة فرانس برس.

وتابع غوارديولا الذي قاد بايرن للاحتفاظ بلقب الدوري لكن النادي البافاري تنازل عن الكأس المحلية بخروجه في نصف النهائي امام بوروسيا دورتموند: “من البديهي ان تحاول التواجد قريبا منه والحرص على عدم وصول الكرة اليه بالقدر الذي يريده لكن ليس هناك اي خطة او مدرب بامكانهما ايقاف موهبة من هذا الحجم”.

وسبق لميسي ان كشف اليوم بان غوارديولا سيحظى بالترحيب المناسب في ملعب “كامب نو” قبل المباراة اعترافا بما قدمه للنادي الكاتالوني خلال 15 عاما، اولا كلاعب ثم كمدرب، لكن “بيب” يؤكد بان عودته الى ملعب فريقه السابق لن تؤثر على مهمته مع النادي البافاري، مضيفا “من الرائع التواجد هنا، حظيت بالكثير من الذكريات الجميلة هنا وستكون لحظة هامة جدا بالنسبة لي لكني هنا كمدرب لبايرن ميونيخ وجئت من اجل مباراة في كرة القدم، هذا هو عملي، مهنتي ويجب علي ان اتحضر لمباراة غد بافضل طريقة ممكنة”.

وتابع “عندما تشرف على فريق كبير مثل بايرن ميونيخ، فهذا الامر (لقاء برشلونة) سيحصل عاجلا ام اجلا. بالنسبة لي، هذه المرة الاولى لكني لست هنا من اجل ان احظى بالتقدير، انا هنا للقيام بعملي وقيادة بايرن ميونيخ الى النهائي”.

وميسي لن يكون مصدر القلق الوحيد لغوارديولا في موقعة الاربعاء، بل هناك ايضا البرازيلي نيمار والاورغوياني لويس سواريز اللذين ساهما مع النجم الارجنتيني بتسجيل 108 اهداف للنادي الكاتالوني هذا الموسم.

واذا كان برشلونة بكامل قوته وترسانته في مباراة “كامب نو”، فان بايرن يخوض اللقاء بغياب عناصر مؤثرة جدا مثل الهولندي اريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري او النمسوي دافيد الابا وهولغر بادشتوبر كما لم تتأكد حتى الان مشاركة البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سيجلس مع غوارديولا من اجل التحدث عن وضعه البدني وامكانية خوضه للمباراة مع قناع واقي بعد تعرضه لكسر في خده وانفه خلال مواجهة دورتموند في نصف نهائي الكأس المحلية التي خسرها النادي البافاري بركلات الترجيح.

ورغم اهمية اللاعبين الذين يفتقدهم بايرن، رفض غوارديولا التذرع بالاصابات لكي يبرر اي خسارة، قائلا: “كل مدرب يريد ان يدخل الى المباريات بافضل ظروف ممكنة لكن هناك الكثير من الامور التي تحصل خلال الموسم. سنحضر للمباراة باللاعبين المتوفرين لاننا لا نملك اي خيار اخر. لن تسمعوني يوما خلال وجودي هنا في بايرن وانا اقول باننا لم نحقق الفوز بسبب غياب اللاعبين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها