هيثم مناع : السعودية ستجمعنا للتحضير لمرحلة ما بعد الأسد

تسعى السعودية، الى جمع تيارات هذه المعارضة السياسية والعسكرية المختلفة، باستثناء الجهاديين، في لقاءات تعقد في منتصف حزيران، بهدف التحضير ل”مرحلة ما بعد الاسد”، بحسب معارضين.

وقال المعارض البارز هيثم مناع، بحسب ما نقلت عنه فرانس برس : “يسعى المسؤولون السعوديون الى جمع الغالبية العظمى من المعارضين السياسيين والعسكريين في منتصف حزيران، قبل شهر رمضان مباشرة، من اجل التحضير لمرحلة ما بعد الاسد”.

واوضح مناع، احد اعضاء “لقاء القاهرة” الذي يضم شخصيات معارضة عدة من الداخل السوري ومن الخارج ايضا، ان الاجتماع “لن يشمل جبهة النصرة وتنظيم الدولة الاسلامية”.

وقال مناع ان المسؤولين السعوديين حاولوا تنظيم الاجتماع في الثالث من ايار، لكنهم ارجأوه بسبب صعوبات متعلقة بالانقسامات بين مجموعات المعارضة.

واكد مناع ان التقارب الحاصل بين السعودية وقطر وتركيا التي كانت تتجاذب النفوذ على مجموعات المعارضة السورية، سمح لمقاتلي المعارضة باحراز سلسلة نجاحات على الارض خلال الفترة الاخيرة في مواجهة قوات النظام.

واكد مسؤول في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رفض الكشف عن اسمه لفرانس برس ان هناك تحضيرات لعقد الاجتماع، مشيرا الى ان “موعده لم يقر نهائيا”.

وقال “ستشارك فيه كل اطياف المعارضة السياسية والعسكرية، من الداخل والخارج”.

واوضح ان “الهدف التوصل الى نقاط مشتركة بين التيارات المختلفة والاتفاق على خارطة طريق للمرحلة الانتقالية بعد انتهاء نظام بشار الاسد”.

لكن وزارة الخارجية السعودية اعلنت الاربعاء ان لا معلومات لديها عن هذا الموضوع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫29 تعليقات

  1. الآن أصبح الحقير السافل هيثم مناع يتكلم عن السعوديه و قطر بإيجابيه بعد أن كان يسب و يلعن خاصة و هو ضيف شبه دائم على قناة الميادين الشيعيه و صاحبها اللعين بن جدو أو إبن المتعه كما يحلو للبعض تسميته.
    عندما أصبح سقوط الأسد و حسن زميره واضحا بدأ هذا المنحط يبحث عن موقع جديد يضمن له حصة ما.
    إذا تحررت سوريا فأنا أتحدى هذا الكلب أن يطأ أرضها فالكثيرون بانتظاره ليسلخوا جلده عن لحمه.

  2. “المعارض البارز هيثم مناع” بارز فقط عند فرانس برس و قناة بن جدو و قناة العالم ..

  3. السعودية ستجمعنا للخيانة والخداع وآل سعود الكلاب سندمرهم

  4. الكل يحكي إلا هالخنزير الحقير يللي خان الدماء السورية من أول الثورة

    1. روح عسوريه وشوف وضع الناس المساكين أبل ما تتفزلك،،،، الهوبره من بعيد ما بتفيد.

  5. نضال الكونترول عن بعد …!!……القمح زما أدراك ماالقمح …؟
    لم يبق طليقاً من قيادات هيئة التنسيق إلا شخصان ، حسن عبد العظيم الذي تستكثر فيه المخابرات الاعتقال لتفاهته وحقارته ….ومنذر خدام الذي استضافته المخابرات لمدة ساعة ثم أطلقت سراحه لأسباب واضحة تتعلق بالتجسس لصالح المخابرات … أما المناع وقد حمى نفسه بتشكيل كيان موحد يدعو للتسامح والمصالحة ويرفض التدخل الأمريكي فقط بتيار القمح ، وعقد حلفاً مع الجاسوس الروسي الشيوعي قدري جميل ، واضعاً نفسه تحت حماية الروس والمجوس …!! كان المناع يفهم اللعبة جيداً أكثر من كل أعضاء التنسيق الحمقى ، فابتعد عن ذراع المخابرات العلوية الطويلة فأنقذ روحه من الهلاك ، فكان نضاله مريراً وعطاؤه غزيراً وتقاعده مثيراً …

  6. ستعود بذقن وثوب قصير لتنادى على الصلاه لانه هكذا يريد نظام الحكم السعودي ..السيطره عن طريق الدين

  7. ولك انت ما خرج تنجمع الا مع الجحش الاب بجهنم ولك قريييييييد .

  8. الحق الكداب لباب الدار والكداب حامل الباب وماشي واركض اذا بتقدر

    1. يا حسرتي عليك يا هيثم. إزا جنّ ربعك مابفيدك عقلك. كل يلّي ألتو انت من أربع سنين عم يتحقق، وأكتر كمان.

  9. لو مو جبهة النصرة و المجاهدين كان اليوم علي الديك عم يغني لمعلمه بإدلب

  10. بعيداً عن مصطلح علوي-سني هناك شرفاء و أنذال من الطرفين و لكن هناك واقع مؤسف عمره من عمر هذا النظام و هو انه لم يجرم العلويين لانهم علويون بل لانهم كانوا عصاية النظام الغليظة و رأس حربة إجرامه كل هذه العقود، اما عن سفلة السنة مثل مملوك و غيره فا صدقوني ما بيمونوا على جربوع علوي مدعوم بيضلوا خارج الدائرة الطائفية الضيقة للنظام المجرم، على فكرة هالعصاية نفسها هي اللي تحولت لحطب اليوم و ألقادم قاتم اسود، الله يستر الاطفال و الأبرياء من ظلم الظالمين حتى و ان كانوا مجاهدين.

  11. يا اخي اذا بروح بشار و بصير عنا امن و امان متل اول و بصير في دولة متل اول فخليه يروح امرنا لله المهم بدنا دولة تحكم مو مليشيات

    1. هههه محمد منصورة مصر أن يبقى في منصبه الأمني …يروح بشار بحفض القرررد المهم يبقى الأمن والمخابرات
      بس أهم شي نبرة اليأس في كلامه قصدي عوائه قبل الأخير
      قررررربت يا قررررد

  12. الى القاده والمسؤلين السعوديين ان هذا الخنزير المدعو هيثم مناع انه من صلب النظام اياكم والخديعه هذا اكبر مجرم بحق الشعب السوري انه حية تحت تبن لم نشاهد منه سوى الوقوف مع عصابة بشار الكلب انه لايقل اجراماً عنهم كما انه استقبل يوماً في مطار دمشق الدولي في صالة الشرف وهو ومستقبليه لاشرف لهم ولا يعرفون معنى الشرف ايكم ايها الاخوه السعوديون الشرفاء من استقبال هذا الخنزير ارجو من الله ان لايطئ هذا الخنزير النجس ارض الحرمين الطاهره لانهم من اقذر المخابرات السوريه مقنع بلباس حقوق الانسان وهو بعيد كل البعد عن الانسانيه.

  13. ليش في حدا بسوريا يقبلوكم والله بس لو تنزلون على سوريا على الأرض الشعب رح يشقفكم شقف وكباب.

  14. هذا الاهبل منافق بشكل مقرف كل يوم برأي حسب الدفع

    مع ذلك اتمنى ان تتفق المعارضة في الرياض

    واتمنى من جبهة النصرة ان تنفك عن القاعدة لانها اشرف بكثير من اغلب المعارضة

  15. أنا أرى أن تعفط السعودية المناع وجواسيس المخابرات العلوية وشلو الشيوعيين الوسخة فور وصولهم إلى المطار …..لاتسجنهم ولاتعذبهم ولاتقتلهم ، بل ترغمهم على شهادة ألا إله إلا الله محمد رسول الله ، وترغمهم على الصلاة والصوم والحج …لأنهم سيموتون من شدة القهر بدون قتل …

  16. تحية للملكة العربية السعودية
    و لكنها غير موفقة باختيار الاشخاص مناع و جربا و جربان و هفتان
    بعد ما نخلص من الجحش و طائفته الحقيرة باذن الله لنا حديث اخر

    1. ممن طائفته الحقيره؟؟؟ ايه ومن ثلاثة أرباع السّوريّين أيضاّ؛؛؛؛؛ ليش لأ؟؟؟ بأمرك معلّم؛؛؛؛