أكثر من 6 ملايين جنحة و جريمة في ألمانيا خلال عام واحد

أشارت الحكومة الألمانية في تقرير رسمي إلى أن دوائر الشرطة الألمانية سجلت في العام الماضي 6.82 مليون جنحة وجريمة منها أكثر من 32 ألف جريمة ارتكبت لدوافع سياسية.

وذكر وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير في مؤتمر صحافي عرض خلاله التقرير الخاص عن جرائم عام 2014 ان عدد الجرائم التي ارتكبت لدوافع سياسية بلغ في العام الماضي 37700 جريمة ما يعني زيادة بنسبة 3.3 في المئة مقارنة بعام 2013، مشيرا إلى ان مبدأ احصاء الجرائم السياسية بدأ في عام 2001.

وقال دي ميزيير ان عدد الجرائم التي ارتكبت من قبل ذوي التوجهات اليمينية سجل ارتفاعا بنسبة 22.9 في المئة بواقع نحو 17 الف جريمة في حين سجلت جرائم ارتكبت من قبل اشخاص ذوي توجهات يسارية انخفاضا بنسبة 6.5 في المئة وبواقع 1.66 ألف جريمة.

وعلى صعيد هجمات ضد مراكز لجوء قال الوزير الألماني ان السلطات المختصة سجلت في العام الماضي 203 جرائم اعتداء ضد هذه المراكز مشيرا الى ان 175 يمينيا متطرفا يتحملون مسؤولية هذه الجرائم ، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية.

وفي هذا الشأن رد المسؤول الألماني على سؤال حول ما اذا كان الوضع الامني في ألمانيا يتطلب توفير الحماية بشكل افضل لمراكز اللجوء والمساجد وذلك اسوة بالكنائس اليهودية قال دي ميزيير ان السلطات الألمانية ” لا تستطيع نشر قوات من الشرطة امام كل مركز ومسجد “.

واضاف انه ” اذا تطلب الامر ذلك فإن السلطات الألمانية ستوفر الحماية التامة لهذه المراكز ولدور العبادة التي يرتادها مسلمون ” ، وعلى صعيد الجرائم الاخرى قال الوزير انه تم في عام 2014 تسجيل 2.440 مليون جريمة سرقة بزيادة بنسبة 2.4 في المئة عن العام الذي يسبقه في حين ارتفعت سرقات المنازل بنسبة 1.8 في المئة.

واضاف ان حالات اعتداءات الشوارع ازدادت بنسبة 9.2 في المئة في عام 2014 مقارنة بالعام الذي سبقه بينما ارتفعت مخالفة قوانين منح حيازة المخدرات بنسبة 3.3 في المئة.

وقال دي ميزيير ان حوادث العنف تراجعت في العام الماضي مقارنة مع العام الذي سبقه بنسبة 2.1 في المئة ليصل عددها الى 180955 جريمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها