خوجة: الدعم العسكري التركي والسعودي ساهم في تقدم “المعارضة السورية”

أكّد رئيس الائتلاف الوطني السوري خالد خوجة أنّ الدّعم العسكري التركي والسعودي من الشّمال والجنوب، ساهم بشكلٍ كبير في تقدّم قوات المعارضة السورية والجيش الحر في عدد من المناطق داخل الأراضي السورية.

واشار في حديث لصحيفة “حرييت” التركية أثناء زيارةٍ قام بها إلى العاصمة الأميركية واشنطن، الى ان زيارة الرّئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخيرة إلى العاصمة السعودية الرّياض ومباحثاته مع المسؤولين هناك بشأن القضية السورية، انعكست بشكلٍ إيجابي على الوضع الميداني في الدّاخل السوري، وأنّ زيادة الدّعم العسكري لقوات الجيش السوري الحر من قِبل تركيا والسعودية، جاءت نتيجة اتّفاق بين قيادتي الدّولتين على ضرورة الحد من تواصل أعمال القتل في البلاد.

كما أوضح خوجة أنّه سيتناول مع المسؤولين في الإدارة الأميركية، مسألة إنشاء مناطق آمنة ومناطق حظر لطيران للنظام السوري، وذلك في المناطق التي تسيطر عليها قوات الجيش الحر، وأنّه تباحث مع وزير الخارجية الأميركية جون كيري التفاصيل والأسباب التي توجب إقامة مثل هذه المناطق.

وتابع خوجة في هذا الصّدد قائلاً: “إنّنا نهدف من وراء إقامة مناطق آمنة عدّة أمور منها إقامة قيادةٍ مدنيّة في هذه المناطق وإخضاع القوات العسكرية المحاربة لإمرة هذه القيادة، وبدء الحكومة السورية المؤقتة إجراءاتها في المناطق المحرّرة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. و اليوم نفو كلامك
    انقلعو جماعة الاتلاف خلونا نخلص من هالجحش هلكتونا اربع سنين