الكشف عن كيفية مقتل اللواء الركن ” نديم جواد غانم ” قائد مطار ” بلي ” العسكري

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن تفاصيل مقتل اللواء الركن “نديم جواد غانم” قائد مطار “بلي” العسكري في ريف دمشق.

وأكد المرصد أن 13 عنصراً قتلوا أول أمس جراء انفجار طائرة في مطار بلي العسكري بين ريف دمشق والسويداء، بعد اشتباكات بين قوات النظام والفصائل المعارضة.

وأشار المرصد إلى أن من بين القتلى 4 ضباط ولواء ركن (غانم)، وهو قائد مطار بلي العسكري.

وكانت مصادر معارضة أكدت لعكس السير أول أمس، أن غانم قتل في ظروف مجهولية، فيما نشرت شبكات إخبارية موالية اليوم نبأ مقتل اللواء الركن، دون أن تشير إلى الزمان أو المكان أو الكيفية.

وغانم المنحدر من طرطوس، هو قائد “اللواء 64 حوامات / م د”، وهو من أبرز الضباط المشرفين على الطلعات الجوية التي تستهدف المدنيين، منذ العام 2012.

وكان غانم برتبة عميد، قبل أن يتم ترفيعه إلى رتبة لواء، ويصبح بعدها قائداً للمطار برتبة لواء ركن.

ومطار “بلي” العسكري يقع على بعد 10 كم من مطار دمشق الدولي، ويعرف بأنه يحتوي على العدد الأكبر من الحوامات في سوريا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. “وأكد المرصد أن 13 عنصراً قتلوا أول أمس جراء انفجار طائرة في مطار بلي العسكري بين ريف دمشق والسويداء، بعد اشتباكات بين قوات النظام والفصائل المعارضة.” ليش مو مسترجيين تقولوا بأن الفصائل المعارضة هي الدولة الإسلامية ولا ذكر الدولة الإسلامية وجنودها في هذا الموقع بأدي لفتنة وتشويح لسمعتها؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

  2. ايا كانت الطريقة التي قتل فيها هذا القاتل المجرم فهو قد لقي جزاءه السريع اما في الاخرة فهو ان شاء الله خالدا مخلدا فيها ابدا هو وكل القتلة ممن يتنتمون الى الجيش السافل القاتل ومن يقوده من قائده الاعلى المجرم بشار الى ابوشحاطة الذي يسمى الجيش باسمه
    ولا ننسى شبيحة ونبيحة النظام والقتلة الطائفيين من حزب الشيطان والعراق والحرس الايراني والمرتزقة الافغان وكل من يشد على يدهم ولو بكلمة او الصمت عنهم فالى جهنم وساءت مصيرا جميعهم دون استثناء

  3. وين التفاصيل يا عكس السير؟؟؟شو عم تضحكو علينا؟؟؟ معقوولة تعتمدوا على المرصد الكذاب…

    1. وكويس انو شبكات مؤيدة نقلت الخبر الا كان الي امثالك كذبوه

  4. هناك خطأ بالتقرير حيث تم الاشاره ان هذا المطار يقع بريف السويداء ثم بفقره لاحقه ذكر أنه يقع على بعد عشره كيلو من مطار دمشق الدولي!
    هاي دمشق كلها تقع بريف السويداء ونحنا مش عارفين!

  5. شدوا السيفون ولكل الشعب السوري أقول القادم أعظم وسوف تثلج صدوركم وتفرحوا كثيرا مفاجأة ستطل عليكم من لبنان ثهتز لها سيقان عدوكم

إغلاق