الدولار يرتفع أمام العملات الرئيسية بعد بيانات الوظائف الأمريكية

فشل الدولار الامريكي في الصعود بقوة امام سلة من العملات الرئيسية بعد تقرير متباين للوظائف في الولايات المتحدة زاد الغموض الذي يحيط بموعد زيادة مرتقبة في اسعار الفائدة الامريكية لكن مكاسب امام اليورو ساعدت العملة الخضراء على الارتفاع.

واظهرت بيانات من وزارة العمل الامريكية ان أكبر اقتصاد في العالم أوجد 223 ألف وظيفة جديدة الشهر الماضي بينما هبط معدل البطالة الي 5.4 بالمئة وهو أدنى مستوى في سبع سنوات. لكن بيانات الوظائف لشهر مارس اذار جرى تعديلها لتظهر زيادة قدرها 85 ألف وظيفة فقط هي الاصغر منذ يناير كانون الثاني 2012 .

وصعد الدولار امام سلة من العملات الرئيسية عقب صدور بيانات الوظائف مع تراجع اليورو عن مستوى 1.12 دولار الي أدنى مستوى للجلسة عند 1.1179 دولار. لكنه تخلى عن معظم مكاسبه مع استيعاب المتعاملين التفاصيل السلبية لتقرير الوظائف.

وسجل مؤشر الدولار -الذي يقيس قيمة العملة الامريكية امام سلة من ست عملات رئيسية- رابع اسبوع على التوالي من الخسائر.

وانخفض اليورو امام الدولار في ثاني جلسة من الخسائر بعد ان سجل اعلى مستوى له في عشرة اشهر ونصف عند 1.1392 دولار اثناء التعاملات الصباحية يوم الخميس رغم انه ينهي رابع اسبوع من المكاسب امام العملة الخضراء.

وزاد مؤشر الدولار 0.16 بالمئة الي 94.787 في نهاية التعاملات في سوق نيويورك. وانخفض اليورو 0.51 بالمئة امام العملة الامريكية الي 1.1205 دولار.

واستقر الدولار امام العملة اليابانية عند 119.74 ين بينما ارتفع 1.09 بالمئة امام العملة السويسرية الي 0.9315 فرنك ، بحسب وكالة رويترز.

وقفز الجنيه الاسترليني اثناء التعاملات الي أعلى مستوى في عشرة اسابيع مسجلا 1.5522 دولار بعد فوز حزب المحافظين بزعامة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في الانتخابات البريطانية قبل ان يقلص مكاسبه الي 1.35 بالمئة عند 1.5450 دولار في نهاية التعاملات في سوق نيويورك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها