سعي ثنائي لتحييد مانشستر يونايتد عن التأهل لدوري الأبطال

بعد أسبوع على تتويج تشيلسي بلقبه الخامس في تاريخه يبحث أرسنال ومانشستر سيتي عن تحقيق الفوز في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم لإبعاد مانشستر يونايتد عن المركزين الثاني والثالث المؤهلين مباشرة الى دوري ابطال اوروبا.

 
وضمن تشيلسي الأسبوع الماضي لقبه الأول منذ 2010 بابتعاده 13 نقطة عن كل من سيتي وآرسنال الذي لعب مباراة أقل، فيما يقف مانشستر يونايتد على بعد 5 نقاط من الثنائي.

 
ويستقبل مانشستر سيتي الأحد كوينز بارك رينجرز وصيف القاع، وارسنال في ختام المرحلة الاثنين سوانسي سيتي الثامن،  فيما يحل يونايتد السبت على كريستال بالاس المرتاح في المركز الثاني عشر برغم خسارته أخر ثلاث مباريات.

 
وقد يدفع يونايتد ثمناً باهظاً بتلقيه ثلاث خسارات على التوالي أمام تشيلسي 0-1 وايفرتون 0-3 ووست بروميتش على أرضه 0-1، علماً بأنه يواجه أرسنال الأسبوع المقبل.

 
ورأى الهولندي لويس فان غال الذي استقدم امس الخميس مواطنه ممفيس ديباي إلى يونايتد لحمل الوانه ابتداء من الموسم المقبل، أن غياب لاعب الوسط مايكل كاريك اثر كثيرا على تراجع نتائج الفريق الأحمر.

 
وكان الهولندي دالي بليند الوحيد القادر على شغل مركز كاريك، بيد أنه اضطر إلى اللعب في مركز الظهير الأيسر بدلاً من لوك شاو المصاب.

 
من جهته، يقدم أرسنال مستويات رائعة مؤخراً معولاً على الثنائي الهجومي الفرنسي أوليفييه جيرو والتشيلي اليكسيس سانشيس اللذين سجلا 30 هدفاً سوياً في الدوري ما ساعد المدفعجية على تحقيق 28 نقطة من أصل 30 ممكنة.

 
أما سيتي فبرغم تحقيقه 3 انتصارات متتالية وتألق الأرجنتيني سيرخيو اغويرو متصدر ترتيب الهدافين (22) وصاحب 5 أهداف في أخر أربع مباريات، الا أن تشكيلته بدت مرهقة بعد تعثرها أربع مرات في 6 مباريات أبعدته عن المنافسة على اللقب.

 
ويريد ليفربول افساد فرحة تشيلسي بالتتويج عندما يحل عليه الأحد على ملعب ستامفورد بريدج، آملا تقليص الفارق مع يونايتد إلى نقطة بحال فوزه وخسارة الشياطين الحمر.

 
ولم يفز ليفربول في ملعب الزرق منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2011، كما لم يتفوق عليهم في أخر 7 مواجهات , بحسب فرانس برس AFP.

 
ولم يخسر تشيلسي في أخر 15 مباراة ولم يدخل مرماه أي هدف في آخر 496 دقيقة لكنه قد يعض أصابعه ندما على الخروج من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جرمان الفرنسي كونه يقدم مستويات رائعة محلياً خصوصاً في ظل تألق أفضل لاعب في الدوري البلجيكي ادين هازار.

 
وفي ذيل الترتيب، يبدو الصراع قوياً على الهرب من الهبوط، فحتى وست بروميتش الثالث عشر مع أربعين نقطة لا يبدو في مأمن حسابياً من النزول، وهو يحل على نيوكاسل الخامس عشر (35 نقطة) الذي يعش أسوأ الفترات في تاريخه بعد تلقيه 8 خسارات متتالية.

 
ويبدو بيرنلي الأخير (26 نقطة) الذي يحل على هال سيتي السابع عشر (34 نقطة) وكوينز بارك رينجرز (27 نقطة) في طليعة المرشحين للهبوط.

 
وفي باقي المباريات يلعب السبت ايفرتون الحادي عشر مع سندرلاند الثامن عشر واستون فيلا الرابع عشر مع وست هام التاسع وليستر الساد عشر مع ساوثمبتون السابع وستوك العاشر مع توتنهام السادس.

 
ويتأهل أول ثلاثة أندية مباشرة إلى دوري الأبطال ويخوض الرابع الملحق. ويتأهل الخامس إلى الدوري الأوروبي ويخوض السادس الملحق بفضل تشيلسي الذي أحرز مسابقة كأس الرابطة والذي ضمن خوض دوري الأبطال.

 
ويتأهل الفائز بمسابقة الكأس إلى الدوري الأوروبي علماً بأن أرسنال وأستون فيلا يخوضان النهائي في 30 الجاري، وبحال تتويج أرسنال، فإن سادس الترتيب يتأهل مباشرة إلى الدوري الأوروبي ويخوض السابع الملحق.

 
وتهبط الأندية الثلاثة التي تحتل ذيل الترتيب إلى الدرجة الثانية (الأولى في انكلترا).​

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها