بعد جهود متواصلة استمرت 4 أعوام .. تركيا تنجز ترجمة للقرآن الكريم إلى اللغة الأرمنية

أتمّت رئاسةُ الشؤون الدينية التركية، إعداد نسخةٍ من تفسير القرآن الكريم مترجمةً إلى اللغةِ الأرمنية، بعد جهودٍ متواصلة استمرّت تتضمّن تفسيراً لآياته باللغة الأرمنية، ستوزّع على القرّاء مجاناً، مشيراً أن تاريخ نشره الذي يصادف الذكرى المئوية لأحداث عام 1915، ليس مقصوداً.

وقال سلمان: “نآمل من خلال إعداد ترجمة لتفسير القرآن إلى الأرمنية أن يتمكّن من لا تتوفّر لديه معلومات حول القرأن الكريم، ودين الإسلام، من معرفة أن الإسلام  دينُ الرحمة، وأنه وعد بالرحمة، والاحترام، والمحبة، والسلام  للبشرية”.

وأوضح “سلمان”، أن رئاسة الشؤون الدينية تعكف على ترجمة تفسير القرآن الكريم إلى 15 لغة، في مقدّمتها الترجمة إلى الإنكليزية، والفرنسية، والروسية، واللجهات التركية مثل الأذرية، والكزاخية، واللغة الدنماركية، واللغة الألبانية خلال السنوات القادمة ، بحسب ما افادت وكالة الأناضول.

وأشار “سلمان” إلى أن الرئاسة أنجزت منها اللغة الإسبانية، والكردية، والأرمنية، وذلك من أجل نقل المعلومات الدينية الصحيحة للقارئ، مضيفاً أنهم نشروا كتباً في وقتٍ سابق بـ 26 لغة من بينها الألمانية، والإنكليزية، والفرنسية، والروسية، كما أجروا أعمالاً موجّهة إلى كافة فئات المجتمع.

يشار أن رئاسة الشؤون الدينية التركية، أتمّت في نهاية نيسان المنصرم، إعداد نسخةٍ من القرآن الكريم مترجمة إلى اللغة الكردية، بعد جهودٍ متواصلة استمرّت خمسة أعوام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. حسين : الاتراك بيفهموا عربي احسن منك وأحسن الخطاطين عبر التاريخ الاسلامي هم الخطاطون الأتراك , العرب شاطرين بالانتقاد والتنظير دون تقديم اي جهد حقيقي لخدمة الدين .

    1. انا لم اكتب انني افهم اللغة العربية.
      وشو علاقة تخطيط الخط بفهم اللغة ؟ وهل يفهمون اللغة الأرمنية أيضا ؟ وهل خدمة الدين تكون بإلغاء الثقافات الأخرى! خدمة الدين تكون من أهل مكة و علماء اللغة العربية فيها وليس من الترك و الفرس او غيرهم أهل مكة ادرى بدينهم.

  2. اكثر بلد غير عربي يهتم باللغة العربية تركيا ولو استمرت الدولة العثمانية عشر او عشرين سنة اضافية لكانت اللغة العربية اصبحت اللغة الرسمية في تركيا لان الاتجاه كان لاحلال اللغة العربية ومفرداتها كلغة للدولة لانها لغة القرآن الكريم
    من يجيد اللغة التركية يعرف انها تحوي نسبة كبيرة من الكلمات العربية وخا

  3. الأتراك يفهمون اللغة العربية اكثر من العرب و الأرمنية اكثر من الأرمن و الفرنسية اكثر من الفرنسيين و الألمانية اكثر من الالمان و اليبانية اكثر من اليابانيين و الصينية اكثر من الصينين. بصراحة منطق سليم 100%.نسيت لغة ويفهمون التركية اكثر من الأتراك.