أرامكو السعودية تكتشف 8 حقول نفط و غاز جديدة في 2014

قالت شركة النفط السعودية الحكومية أرامكو في تقرير سنوي نشر يوم الاثنين إنها اكتشفت ثمانية حقول نفط وغاز جديدة في شرق البلاد في العام 2014.

ولم تكشف أرامكو عن بيانات بخصوص الاحتياطيات المقدرة في الحقول الجديدة أو معدلات إنتاجها لكنها قالت إنها تشكل أكبر عدد من الاكتشافات في تاريخ المملكة.

وقال خالد الفالح رئيس مجلس إدارة الشركة في التقرير “على صعيد التنقيب والإنتاج استطعنا أن نلبي بشكل موثوق الطلب المحلي والدولي واكتشفنا ثمانية حقول جديدة وسجلنا من الاحتياطيات ما تجاوز الإنتاج بكثير بالرغم من اقتراب إنتاج النفط والغاز من أعلى معدلاته على الإطلاق.”

وتم اكتشاف خمسة حقول غاز جديدة هي أبو علي وفرس وأمجد والبديع وفارس إلى جانب حقلين للنفط هما السعداوي والناقة. أما الحقل الثامن فهو حقل القدقاد للنفط والغاز ، وفق ما افادت وكالة رويترز.

وقالت الشركة “بهذا يصبح إجمالي عدد الحقول التي اكتشفتها أرامكو السعودية 129 حقلا.”

وأشار التقرير إلى أن أرامكو أنتجت 9.5 مليون برميل يوميا في المتوسط خلال 2014 وصدرت ما إجماليه 2.5 مليار برميل إلى عملائها في أنحاء العالم.

وضخت السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم 10.29 مليون برميل يوميا في مارس آذار في حين تبلغ الطاقة الإنتاجية للمملكة 12.5 مليون برميل يوميا.

وفي نهاية 2014 قالت أرامكو إن احتياطياتها من النفط الخام والمكثفات بلغت 261.1 مليار برميل بينما وصلت احتياطياتها من الغاز الطبيعي إلى 294 تريليون قدم مكعبة وكلاهما مستوى قياسي.

ويوجد بالسعودية نحو 100 حقل من حقول النفط والغاز الكبيرة لكن أكثر من نصف احتياطياتها النفطية يوجد في ثمانية حقول بالمنطقة الشمالية الشرقية بالمملكة وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وحقل الغوار السعودي العملاق هو أكبر حقل نفط في العالم من حيث الإنتاج وإجمالي الاحتياطيات المتبقية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها