إنريكي : أخشى على برشلونة من جنون بايرن ميونخ

قال المدير الفني لبرشلونة الإسباني، لويس إنريكي، إن فريقه سيعمل على تجنب أن تتحول مواجهة بايرن ميونيخ في إياب الدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء، إلى مباراة مجنونة تساعد صاحب الأرض على تعديل خسارته 0-3 في لقاء الذهاب.

وقال إنريكي في مؤتمر صحافي امس الإثنين: “لا نريد خوض مباراة مجنونة، ولو تحولت إلى مباراة مجنونة سنعمل على تهدئة الإيقاع”.

وتابع “سنحاول أن نشن هجمات مرتدة ونريد الاستحواذ على الكرة، سيكون هذا صعباً، لأن بايرن سيفعل الأمر نفسه، لكن سنحاول أن نجد المساحات ونحرز الأهداف”.

وأظهر بايرن في مناسبتين سابقتين بدوري الأبطال هذا الموسم أن بوسعه سحق منافسيه على أرضه، إذ فاز على شاختار دونيتسك 7-0 بعد التعادل سلبياً في أوكرانيا بدور الـ16، قبل أن يسحق بورتو 6-1 بعد خسارته 1-3 في ذهاب ربع النهائي بالبرتغال.

وأمام بورتو سجل بايرن 5 أهداف في أول 40 دقيقة، ليحسم المواجهة مبكراً، وهذا ما يريد مدرب برشلونة تجنبه.

وقال إنريكي: “لا يجب أن نلعب بثقة زائدة، ويتعين احترام المنافس والتحلي بالهدوء والسيطرة على المشاعر” ، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وفي ظل التأخر بثلاثة أهداف سيحاول بطل ألمانيا أن يسجل هدفاً مبكراً حتى تصبح الأمور أكثر سهولة أمام العملاق الإسباني.

وقال إنريكي إن زميله السابق ومدرب بايرن ميونيخ بيب غوارديولا سيبحث عن فرصه في الفوز باللقاء، رغم الخسارة القاسية في برشلونة.

وأضاف “سيحاول أن يستحوذ على الكرة ويصنع الفرص ويلعب بقوة في الدفاع، أتوقع أن يلجأ بايرن إلى الهجوم وسأفعل الأمر ذاته”.

وفي ظل معاناة بايرن في الأسابيع الأخيرة بعد تتويجه بلقب الدوري الألماني، فإن برشلونة يمر بأفضل فتراته هذا الموسم وبات على أعتاب إحراز لقب الدوري الإسباني كما سجل 25 هدفاً في آخر 7 مباريات خارج أرضه.

ومن جانبه قال مدارفع الفريق “الكاتالوني” خافيير ماسكيرانو: “سنهاجم ولا نعرف أي أسلوب آخر للعب، ولا نعرف كيف نخوض مباراة دفاعية”.

وأضاف “هذه فلسفتنا في النادي، بالطبع لدينا أفضلية، لكننا سنحاول أن نسجل هدفاً واحداً على الأقل”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها