طائرات التحالف تقصف مواقع في العاصمة اليمنية قبل ساعات من بدء سريان الهدنة الإنسانية

شن طيران التحالف الثلاثاء عدة غارات جوية على مواقع تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثية في العاصمة صنعاء.

وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية إن طيران التحالف شن أكثر من غارة على معسكر الصيانة وحي صوفان ومجلس الشورى، وجميعها واقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وأكدت ذات المصادر أن دوي انفجارات عنيفة هزت المنطقة مع ارتفاع أعمدة الدخان من تلك المناطق، دون التأكد من الأضرار الناتجة عن تلك الغارات.

وتشهد العاصمة صنعاء منذ صباح الثلاثاء تحليقا مكثفا لطيران التحالف، تزامنا مع إطلاق كثيف لمضادات الطيران من قبل مسلحي الحوثي.

ويأتي ذلك قبيل ساعات من بدء سريان الهدنة الإنسانية التي أطلقتها السعودية لمدة خمسة أيام في اليمن، تبدأ في الحادية عشر من مساء الثلاثاء.

وفي سياق آخر، أعلنت مصادر طبية يمنية ارتفاع عدد ضحايا الغارات التي شنتها قوات التحالف على مخازن الأسلحة في جبل نقم بصنعاء إلى 19 قتيلا، و209 جرحى.

وكانت قوات التحالف قد شنت أعنف غارات جوية أمس الاثنين على معسكر جبل نقم، ما أدى إلى تضرر أعداد من المنازل المحيطة في الجبل ووصول بعض الصواريخ من مخزن الأسلحة إلى أحياء سكنية.

وشهدت العاصمة صنعاء موجة نزوح كبيرة، خاصة من المناطق الواقعة بمحيط المعسكرات والمواقع التي تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها