إحالة برشلونة و رئيسه إلى المحكمة بسبب قضية نيمار

أحال القضاء الإسباني امس الأربعاء نادي برشلونة ورئيسه جوسيب ماريا بارتوميو للمثول أمام المحكمة بسبب تهرب ضريبي مرتبط بالتوقيع مع المهاجم البرازيلي نيمار في 2013.

وأمرت المحكمة الوطنية في مدريد بقرار خطي محاكمة بارتوميو، وسلفه ساندرو روسيل والنادي “الكاتالوني” بسبب دفع مبالغ أكبر لنيمار من المصرح عنها للسلطات الضريبية.

وطالبت النيابة العامة الإسبانية في نهاية آذار الماضي بسجن رئيس برشلونة بارتوميو لمدة سنتين و3 أشهر، وللرئيس السابق روسيل بالسجن لمدة 7 سنوات بتهمة القيام بجنح ضريبية متعلقة بقضية نيمار.

لكن والد اللاعب البرازيلي، أحد أطراف عملية انتقال اللاعب إلى برشلونة، أكد أن الصفقة حصلت بالطرق القانونية بشكل مطلق.

وطالبت النيابة العامة أيضاً نادي برشلونة بدفع تعويضات بقيمة 22.2 مليون يورو، واتهمت بارتوميو وروسيل والنادي “الكاتالوني” بالاحتيال الضريبي واعتبرت بأن روسيل كان المسؤول الأول عن ذلك ، وفق ما افادت وكالة فرانس برس.

ودفع برشلونة 10 ملايين يورو إلى شركة أن آند أن التي يملكها والد نيمار في اتفاق أولي يقضي بانتقال الأخير إلى برشلونة في 2014، ثم قرر الأخير حسم عملية التعاقد مع اللاعب وتقديمها لكي يتمكن من ضمه في أيار 2013 بعد سلسلة من العقود المعقدة.

وبحسب النيابة العامة، فإن هناك مؤشرات على أن صفقة نيمار بلغت أكثر من 57 مليون يورو ، وأشار المدعي العام إلى أن كلفة شراء اللاعب تقدر على أقل تقدير بـ28.743 مليون يورو”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها