شركات النفط الأميركية لا ترى أملاً في تعافي الأسعار خلال عام 2015

كشف مسح أجرته شركة “كيه بي إم جي” أن نحو نصف المسؤولين التنفيذيين بشركات النفط والغاز الأميركية يتوقعون بقاء سعر خام القياس العالمي مزيج برنت دون 60 دولارا للبرميل هذا العام بينما يعتقد نحو الثلث أن تقلب الأسعار سيمتد إلى العام 2016.

وأضاف بيان الشركة اطلعت عليه شبكة مباشر، أن المسح الذي شمل نحو 200 من كبار المسؤولين التنفيذيين بشركات الطاقة الأميركية يأتي في ظل تباطؤ قطاع النفط بسبب تخمة المعروض وتراجع الأسعار وبينما تدرس سوق النفط ما إذا كانت الأسعار والنشاط سيتعافيان في الأشهر القادمة.

واشار المسح الى ان 45% من المشاركين فيه يتوقعون متوسطا لسعر برنت بين 50 و59 دولارا للبرميل هذا العام. وتشير بيانات لرويترز إلى أن متوسط سعر برنت هذا العام حتى الآن بلغ 57.59 دولار للبرميل في حين جرى تداوله اليوم قرب 67 دولارا للبرميل

ومن ناحية أخرى أشارت وكالة الطاقة الدولية أمس الاربعاء عن تخمة في انتاج النفط العالمي حيث سجلت المملكة العربية السعودية مستويات قياسية من الانتاج خلال شهر أبريل في محاولة لكسب معركة حصة السوق أمام الولايات المتحدة التي تتزعم انتاج الصخر الزيتي .

وأفادت الوكالة الدولية للطاقة في تقريرها الشهري أنه على الرغم من أن الطلب على النفط كان أعلى من المتوقع مما قد يساعد على تخفيف التخمة، فإن النمو في الاستهلاك العالمي للنفط كان باهتاً ، ونتيجة لذلك، ثمة مؤشرات على أن الارتفاع الأخير في أسعار النفط سوف لن يكون مستداماً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها