احصائيات و أرقام بعد تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني

تستعرض شبكة سوبر الرياضية أرقام واحصائيات بعد فوز برشلونة في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم اثر فوزه في الجولة ما قبل الأخيرة ضد أتلتيكو مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون.

1- برشلونة حصل على لقب الدوري (13) مرة في المواسم الخمسة والعشرين الماضية ، فيما لم يحصل سوى (10) مرات على لقب الليغا في أول تسعة وخسمين عاماً من نشأته.

2- برشلونة هو الفريق الوحيد الذي لم تتلق شباكه سوى (10) أهداف خارج ميدانه في بطولة الدوري الإسباني ، وذلك بعد مواجهة (20) فريقاً في الليغا الإسبانية.

3- برشلونة يعادل الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات خارج ميدانه برصيد (22) انتصاراً والذي كان يحتفظ به ريال مدريد في موسم (2011/2012).

4- لويس إنريكي هو أول مدرب إسباني (ليس كتلوني) يفوز في بطولة الدوري الإسباني مع برشلونة ، و أول مدرب من مدينة أستوريا يحصد هذا اللقب.

5- تشافي هرنانديز يحصد اللقب رقم (23) مع نادي برشلونة ويعادل الرقم القياسي الذي يحتفظ به الأسطورة خينتو بـ (23) لقباً مع ريال مدريد.

6- ليونيل ميسي سجل (54) هدفاً في أربعة وخمسين مباراة مع برشلونة خلال هذا الموسم في جميع البطولات الرسمية.

7- ليونيل ميسي يصل إلى الهدف رقم (283) ويتفوق على الرقم القياسي للاعب آلان شيرر الذي هو ثامن أفضل هداف في تاريخ البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها