وفاة ممرضة هندية دخلت في غيبوبة 40 عاماً بعد اغتصابها

أعلن متحدث باسم مستشفى في الهند، أن ممرضة في مومباي توفيت اليوم الاثنين بعد أن ظلت في غيبوبة لأكثر من 40 عاماً، بعد أن اغتصبها عامل نظافة في المستشفى.

وكانت الممرضة أرونا شانباوج (66 عاماً) مثار جدل حول قوانين القتل الرحيم في الهند خلال السنوات الأخيرة. وظلت في وحدة العناية المركزة بمستشفى “كينج إدوارد ميموريال” في مومباي، وهو المستشفى الذي كانت تعمل به وتعرضت للاعتداء الجنسي فيه.

وقال “في.كيه. باتيل” المتحدث باسم المستشفى إن الضحية كانت تعاني من مرض الالتهاب الرئوي خلال الأيام القليلة الماضية وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي.

وتعرضت شانباوج لضرر بالغ في المخ وأصيبت بالشلل بعد اعتداء عامل النظافة عليها أثناء مناوبة ليلية في 27 تشرين الثاني عام 1973 ثم دخلت في حالة اضطراب في الوعي منذ ذلك الحين.

وتم الحكم على منفذ الاعتداء بالسجن لمدة 7 سنوات لإدانته بالسرقة والاعتداء على الممرضة، ثم توفي قبل عدة سنوات ، طبقاً لما اوردت وكالة الأنباء الألمانية.

وكانت المحكمة العليا في الهند، رفضت التماساً تقدم به أحد الصحافيين عام 2011 طلب فيه اللجوء إلى القتل الرحيم مع شانباوج، إلا أن المحكمة رأت أن الأدلة الطبية للضحية تمكنها من البقاء على قيد الحياة.

يذكر أن الفترة التي ظلت فيها شانباوج في غيبوبة، تعتبر ضمن الفترات الأطول حول العالم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها