FBI : خبير أمن إلكتروني سيطر على محرك طائرة بعد قرصنتها

يحقق “مكتب التحقيقات الفيدرالية” FBI مع خبير في الأمن الإلكتروني بعد قرصنته لعشرات الرحلات الجوية التي كان على متنها واختراقه في إحداها جهاز السيطرة على محرك الطائرة.

واعتقل كريس روبرتس في نيسان الماضي بعد تغريدة له ناقش فيها كيفية قرصنته لطائرة “يونايتد أيرلاينز” كان مسافرا عليها أثناء رحلة جوية إلى نيويورك.

وأقر روبرتس خلال التحقيقات من قبل “أف بي أي” بقرصنته لأجهزة الترفيه بالطائرات ما بين 15 إلى 20 مرة خلال الفترة من عام 2011 وحتى 2014.

كما أوضح  أنه من خلال شفرة  تمكن خلال إحدى الرحلات التي كان على متنها من جعل محرك الطائرة يستجيب لأوامره  بصعودها مما أدى إلى تغيير اتجاه الطائرة بحركة جانبية أثناء التحليق، وأكد أنه يعلم نقاط الضعف في ثلاث انواع من طائرات “بوينغ” وواحدة من طائرات ” إيرباص ” ، بحسب ما اوردت شبكة سي ان ان .

وقال روبرتس إن اهتمامه ينصب على ” تطوير أمن الطائرات ” واتهم مكتب التحقيقات الفيدرالية باختزال خمس سنوات من أبحاثه، ولم تتمكن الشبكة من الحصول على تعقيب مباشر منه رغم طلبها ذلك.

وتمكن الخبير الإلكتروني من قرصنة أنظمة الطائرات من خلال “الإيثرنت” وهى تكنولوجيا تم اعتمادها كأساس في تنفيذ التراسل في الكثير من الشبكات المحلية المصممة في الوقت الحاضر، واستخدم خلالها كابل إيثرنت معدل لإيصال لابتوب خاص به بجهاز إلكترونى خاص بأنظمة الترفيه في الطائرة يوجد أسفل مقعده، ومن خلال ذلك تمكن من السيطرة على أنظمة الحاسب في الطائرة.

وبحسب “يونايتد أيرلاينز” فأن روبرتس فعّل أنظمة كمامات الأوكسجين عند حالات الطوارئ خلال رحلة كان على متنها في 15 نيسان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها