” أبل ” تطرح ” ماك بوك برو ” محدث و طراز جديد من ” آي ماك “

أطلقت شركة أبل أجهزة محدثة من “ماك بوك برو” مزودة بشاشة من نوع ريتنا ذقياس 15 بوصة وتقنيات جديدة ومواصفات أقوى بهدف تعزيز أدائها.

وأوضحت أبل أن أجهزة “ماك بوك برو” المحدثة الجديدة يجلب لها تقنية “فورس تاتش” الجديدة، وهي التقنية التي تم الكشف عنها لأول مرة مع حاسب ماك بوك الجديد في آذار الماضي.

وتضيف تقنية فورس تاتش إلى الأجهزة إمكانية استخدام لوحة الفأرة “تراك باد” للقيام بعدة مهام، حيث تستخدم حساسات قادرة على قياس قوة ضغطات المستخدمين، وتنفيذ أمر مختلف بناء على قوة الضغطة.

ومن التحديثات الأخرى في أجهزة “ماك بوك برو” الجديدة، هي إضافة وحدة تخزين من نوع فلاش أكثر سرعة بمقدار مرتين ونصف من الجيل السابق، وتقدم سرعة نقل بيانات تصل إلى 2 غيغابايت في الثانية.

وتم تحديث البطارية في الأجهزة الجديدة لتصمد ساعة أكثر من الجيل السابق، حيث يمكن تصفح الإنترنت باستخدام شبكة واي فاي أو تشغيل فيلم على “آي تيونز” لمدة تصل إلى 9 ساعات ، بحسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتملك الأجهزة المحدثة أيضاً معالجات رسوميات أقوى، حيث تم دعم إحدى نسخها ببطاقة AMD Radeon R9 M370X المنفصلة، والتي أكدت آبل أنها تجعل أداء الحواسب أسرع بنسبة 80 % عند القيام ببعض المهام مثل تعديل الفيديو عبر برنامج فاينال كت برو إكس.

وإلى جانب أجهزة “ماك برو” ذات مقاس 15 بوصة المحدثة، قدمت أبل موديلاً جديداً لأجهزة “آي ماك” بشاشة “ريتينا 5 كيه” قياس 27 بوصة بدقة 14.7 مليون بكسل، ومعالجات رباعية وبطاقات “إيه إم دي” للرسوميات.

ويتميز طراز “آي ماك” الجديد بمعالج “إنتل كور آي 5” رباعي النواة بسرعة 3.3 غيغاهيرتز تصل إلى 3.7 غيغاهيرتز عند تفعيل تكنولوجيا “تربو بوست، ومعالج رسوميات AMD Radeon R9 M290، ووحدة تخزين سعة 1 تيرابايت.

كما تتوافر أعلى فئة من أجهزة “آي ماك” بسعر يبدأ من 9.199 درهم إماراتي، وتتميز بمعالج “إنتل كور آي 5” رباعي النواة بسرعة 3.5 غيغاهيرتز تصل إلى 3.9 غيغاهيرتز عند تفعيل تكنولوجيا “تربو بوست” ومعالج رسوميات AMD Radeon R9 M290X، ومحرك أقراص Fusion بسعة 1 تيرابايت.

يذكر أن أبل ستوفر جهاز “آي ماك” الجديد، سواء عبر وكلائها في الإمارات والمنطقة العربية أو عبر متجرها الإلكتروني، بسعر يصل إلى 7999 درهم إماراتي، كما ستخفض سعر أعلى فئة متوافرة حالياً من أجهزة “آي ماك” المزودة بشاشة “ريتينا 5 كيه” لتصل إلى 9199 درهماً.

ويشار كذلك إلى أن أجهزة “ماك بوك برو” المحدثة ستطرح بسعر يبدأ من 7899 درهم إماراتي، حيث يتضمن معالج “كور آي 7” بسرعة 2.2 غيغاهرتز، وبطاقة رسوميات Intel Iris Pro، و16 غيغابايت ذاكرة عشوائية، وقرص SSD بحجم 256 غيغابايت.

كما يمكن شراء نسخة أخرى بسعر 9899 درهماً، والتي ستزود بمعالج “كور آي 7” أكثر قوة وبسرعة 2.5 غيغاهرتز، وبقرص SSD بحجم 512 غيغابايت، وبطاقة AMD Radeon R9 M370X.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها