ممرض فلبيني يقتل مريضين و يسمم 20 آخرين في بريطانيا

كشفت السلطات الصحية البريطانية أن ممرضاً فلبينياً يعمل في مستشفى بريطاني منذ عدة سنوات قام خلال عمله بقتل اثنين من المرضى وتسميم 20 مريضاً آخرين، بعد أن زوّر وثائق مكنته من العمل في المستشفى.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية، أن القاتل المتسلسل فيكتورينو تشوا (49 عاماً)، حقن بشكل سري نسباً قاتلة من مادة الأنسولين، في أكياس المحلول الملحي وحقن المرضى، عندما كان يعمل في جناحين بمستشفى “ستيبنغ هيل” بمدينة ستوكبورت.

وأدين تشوا الذي يلقب نفسه بالملاك الذي تحول لشيطان بتهمة قتل تريسي آردين (44 عاماً) وديريك ويفر (83 عاماً)، وتمت تبرئته من قتل أرنولد لانكاستر (71 عاماً) ، بحسب ما افادت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وعثرت الشرطة على 3 إصدارات مختلفة من سجله في كلية الطب في الفلبين، مما أثارالشكوك بأنه غير مؤهل للعمل في المجال الطبي، وتعتقد الشرطة أنه استعان بشخص آخر لأداء الامتحانات النهائية بالنيابة عنه، إلا أنه استطاع تجاوز متطلبات العمل عندما وصل إلى بريطانيا في عام 2002.

ووصفت الشرطة تشوا وهو أب لطفلين بالقاتل النرجسي الذي يشعر بالمتعة عندما يشاهد معاناة ضحاياه وبعد سلسلة من حوادث التسمم، تم استدعاء الشرطة وتبين أن المتهم كان يتلاعب بعيارات الأدوية للمرضى ويحرمهم من العلاج في بعض الأحيان.

وبعد 11 يوماً من المداولات، وجدت محكمة التاج في مانشستر المتهم مذنباً بـ 34 تهمة من أصل 37 قضية بما فيها 22 تهمة تسميم المرضى، وتم الحكم عليه بالسجن مدى الحياة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها