النفط يهبط حوالي 2 بالمئة بفعل صعود الدولار و مبيعات لجني الأرباح

هبطت العقود الاجلة للنفط حوالي 2 بالمئة بعد ان وضع صعود الدولار ومبيعات لجني الارباح قبل عطلة نهاية اسبوع طويلة في الولايات المتحدة نهاية لجلستين من المكاسب لاسعار الخام.

وقفز الدولار الي أعلى مستوى في حوالي شهر بعد ان قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي إنها تتوقع ان يرفع البنك المركزي الامريكي اسعار الفائدة هذا العام بينما يتجه الاقتصاد الي التعافي بعد تباطؤه في الربع الاول من العام مع بدء انحسار عوامل معاكسة في الداخل والخارج.

وأشار تقرير للتضخم في الولايات المتحدة ايضا الي ضغوط للاسعار قد تشجع على زيادة للفائدة ، وارتفاع العملة الامريكية يجعل السلع الاولية المقومة بالدولار أكثر تكلفة على حائزي اليورو والعملات الاخرى ، بحسب وكالة رويترز.

وقال متعاملون إن السوق شهدت يوم الجمعة مبيعات لجني الارباح بعد المكاسب التي سجلها النفط في الجلستين السابقتين والتي صعدت فيهما عقود برنت 4 بالمئة وعقود الخام الامريكي 6 بالمئة.

وأنهت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 1.17 دولار او ما يوازي 1.8 بالمئة لتسجل عند التسوية 65.37 دولار للبرميل ولتنهي الاسبوع على هبوط قدره 2.1 بالمئة.

وانخفضت عقود الخام الامريكي دولارا أو 1.7 بالمئة لتبلغ عند التسوية 59.72 دولار للبرميل لكنها تنهي الاسبوع على ارتفاع طفيف قدره 3 سنتات في عاشر اسبوع على التوالي من المكاسب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها