” إيريا ” .. للتحكم في الساعات الذكية من دون لمسها ( فيديو )

طور مصممون إيطاليون مفهوماً فريداً للساعات الذكية يتم التحكم فيها عن طريق الإيماءات الحركية في الهواء، دون الحاجة إلى لمسها.

وتترجم “Aira” وتعني بالإيطالية “هواء”، وهي عبارة عن ملحق يُثبت في حزام أي ساعة ذكية، إيماءات وحركات الأصابع والمعصم إلى أوامر ومن ثم تنفيذها.

وزود المطورون الملحق الصغير بجهاز تحكم دقيق بحيث يكون اتجاه ناحية المعصم لقراءة حركات وإيماءات الأصابع واليد والمعصم إلى أوامر صحيحة، وكل حركة أو إيماءة تشير إلى أمر معين ، وفق ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

ويشير مقطع الفيديو، أعلاه، كيفية اقتران حزام “إيريا” الصغير إلى ساعة موتورولا “موتو 360” وترجمة حركات وإيماءات أصابع المستخدم، وكأنه يعزف مقطوعة موسيقية في الهواء، ويتوافق الملحق مع ساعات “أندرويد وير” و”بيبل تايم”.

لكن ما يعيب هذا المفهوم أو بالأحرى الاعتماد على إيماءات وحركات الأصابع الألم الناتج عن تكرار الحركات ما يؤثر سلباً على الأعصاب وبمرور الوقت يزيد احتمال الإصابة بما يعرف بمتلازمة النفق الرسغي، وهو مرض يصيب العصب المسؤول عن الاحساس في أصابع اليد نتيجة الضغط على الرسغ والأربطة، ما يسبب ضعف والشعور بالتخدير والضعف في مقدمة الأصابع.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها