الذهب قرب أدنى مستوى في أسبوعين مع توقع رفع الفائدة الأمريكية

قبع الذهب قرب أدنى مستوياته في أسبوعين يوم الأربعاء بعد هبوطه نحو اثنين بالمئة في الجلسة السابقة مع صدور بيانات أمريكية قوية عززت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يتجه لرفع أسعار الفائدة هذا العام.

وواصل الدولار تحقيق مكاسب عقب موجة صعود دفعت المعدن النفيس إلى تكبد أكبر خسائره اليومية منذ 30 نيسان.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1189.65 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0635 بتوقيت جرينتش. وكان المعدن الأصفر قد نزل إلى 1185.35 دولار للأوقية يوم الثلاثاء مسجلا أدنى مستوياته منذ 12 أيار.

وارتفع مؤشر لخطط الإنفاق الاستثماري للشركات الأمريكية في نيسان للشهر الثاني على التوالي وتحسنت ثقة المستهلكين هذا الشهر بما يزيد من العلامات التي تشير إلى اكتساب النمو الاقتصادي قوة دفع بعد تعثره في الربع الأول. وارتفعت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة الشهر الماضي.

وجاءت البيانات الأمريكية متماشية مع تصريحات رئيسة مجلس الاحتياطي جانيت يلين الأسبوع الماضي التي أشارت فيها إلى أن البنك المركزي الأمريكي يتجه لرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام ، بحسب وكالة رويترز.

وعزز تصريحات يلين مكاسب الدولار ليصعد إلى أعلى مستوياته في ثماني سنوات أمام الين وارتفع أيضا أمام اليورو وهو ما يجعل الأصول المقومة بالدولار مثل الذهب أعلى تكلفة على المشترين من حائزي العملات الأخرى.

وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو حزيران 0.2 بالمئة إلى 1189.30 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زاد سعر الفضة 0.2 بالمئة إلى 16.75 دولار للأوقية ، وارتفع سعر البلاتين 0.45 بالمئة إلى 1128 دولارا للأوقية بينما صعد سعر البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 787 دولارا للأوقية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها