روسيا ترسل طائرة لنقل مساعدات إنسانية وإجلاء رعاياها من سوريا

أعلن المكتب الصحفي لوزارة الطوارئ الروسية، اليوم الخميس، أن طائرة تابعة للوزارة تحمل مساعدات إنسانية إلى سوريا التي مزقتها الحرب، ستعيد مواطنين من روسيا ودول رابطة الدول المستقلة (جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق) الذين يرغبون في مغادرة سوريا، إلى موطنهم.

وقال المتحدث، في تصريح لوكالة أنباء “تاس” الروسية، إن “الطائرة، من طراز (إليوشن إي أل-76)، ستغادر روسيا صباح اليوم الخميس، وبالتنسيق مع قرار الحكومة الروسية، ستنقل أكثر من 21 طن ونصف من المواد الغذائية إلى اللاذقية، بما في ذلك اللحوم والأسماك المعلبة والسكر والمواد الغذائية للأطفال الرضع، والضروريات الأساسية”.

ومن المتوقع، أن تقل الطائرة حوالي 90 من الرعايا الروس إلى جانب مواطني دول رابطة الدول المستقلة الأخرى، الذين يرغبون في مغادرة سوريا بعد التصعيد الأخير في الأنشطة القتالية هناك.

يشار إلى أنه في السنوات الأخيرة، سلمت روسيا أكثر من 530 طنا من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات، كما قامت طائرات وزارة الطوارئ الروسية بإجلاء حوالي ألف و100 شخص من الرعايا الروس والأوكرانيين والبيلاروسيين ورعايا اخرين في رابطة الدول المستقلة ودول أوروبية أخرى من منطقة النزاعات المسلحة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها