كاميرون مازحاً في ألمانيا : لابد من إلغاء ركلات الترجيح

في مؤتمر صحفي في برلين مع مستشارة ألمانيا أنغيلا ميركل امس الجمعة طالب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مازحا الاتحاد الدولي لكرة القدم بإلغاء ركلات الترجيح في مباريات اللعبة الشعبية إضافة إلى الاستغناء عن رئيس الفيفا سيب بلاتر.

وبعد أن طالب بلاتر بالاستقالة من رئاسة الفيفا في ظل ظهور إدعاءات بوجود فساد في الاتحاد الدولي أطلق كاميرون مزحة عن هزائم انكلترا الكثيرة بركلات الترجيح في البطولات الكبرى وبصفة خاصة في مواجهة ألمانيا.

وقال المسؤول البريطاني “لا أعتقد أن هناك أي شيء أخر يمكن إضافته في موضوع كرة القدم، رغم أنه من الممكن انتهاز الفرصة للدعوة لإلغاء ركلات الترجيح.”

وأضاف كاميرون قوله “أعتقد انه مستقبلا يتعين علينا الاستمرار في اللعب دون توقف حتى نحقق التعادل في الأداء بين بريطانيا وألمانيا أعظم دولتين في كرة القدم” ، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ومنذ تطبيق ركلات الترجيح في حسم المباريات بالبطولات الكبرى خسرت إنكلترا في جميع مبارياتها الثلاث التي حسمتها ركلات الترجيح في كأس العالم، كما خسرت في ثلاث من أربع مرات في بطولة أوروبا بنفس الطريقة.

وفي المقابل فازت ألمانيا في جميع المرات الأربع التي حسمت فيها مبارياتها بركلات الترجيح في نهائيات كأس العالم كما فازت مرتين في ثلاث مناسبات في بطولة أوروبا بعدما نجحت في تنفيذ 17 ركلة جزاء في 18 محاولة.

وفي المواجهات المباشرة بين انكلترا وألمانيا خسرت إنكلترا بركلات الترجيح مرتين في قبل النهائي في مناسبتين كبيرتين، الأولى في نهائيات كأس العالم في 1990.. والثانية في بطولة أوروبا 1996.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها