إنفاق 18 مليار درهم على توسعة مطار أبوظبي

أكد المهندس محمد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات أبوظبي أن قيمة الإنفاق على مشاريع توسعة البنى التحتية لمطار أبوظبي بالكامل (المباني الحالية والمستقبلية، والساحات والمدرجات، وغيرها من المرافق والخدمات الداعمة) بلغت حتى الآن 18 مليار درهم وذلك من إجمالي الميزانية الإجمالية المخصصة لهذه المشاريع البالغة 37 مليار درهم.

وقال خلال حلقة النقاش الإعلامية التي نظمتها الشركة في مقرها إن مساحة المطار الجديد تصل إلى 700 ألف متر مربع وتقدر قدرته الاستيعابية بنحو 30 مليون مسافر، وبلغت نسبة الإنجاز حتى الآن 47% ونتوقع أن تصل إلى 65% مع نهاية العام الجاري والعمل متواصل بشكل جيد ونتوقع أن تتم عملية الافتتاح خلال عام 2017 وتحديداً في 2 ديسمبر.

وسيصل عدد المسافرين من خلال مطار أبوظبي خلال العام الجاري إلى نحو 24 مليون مسافر على أن يرتفع في 2016 إلى 29 مليون مسافر نحو 37 مليون مسافر في 2017، قائلاً إن عدد المسافرين يصل إلى 2 مليون مسافر شهرياً في الوقت الراهن وتبلغ نسبة نمو عدد المسافرين في المطار 22% سنوياً ، طبقاً لما اوردت صحيفة البيان الإماراتية.

وأشار إلى أن المدة التي سيحتاجها المسافر المغادر للانتهاء من جميع إجراءات السفر تصل إلى 17 دقيقة في المطار الجديد فيما ستصل المدة إلى 20 دقيقة للقادمين و30 دقيقة لمسافر الترانزيت وذلك نظراً لمساحة المطار الكبيرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها