الأردن يدمر 4 سيارات اثنتان منها قادمتان من سوريا

دمرت قوات حرس الحدود الأردني، فجر الأحد، أربع سيارات، اثنتان منها حاولتا اجتياز الحدود، قادمتين من سوريا، وضبطت كمية كبيرة من المخدرات والأسلحة بإحداها، بحسب ما أعلن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

وقال المصدر في بيان نشر على موقع القيادة العامة للقوات المسلحة، إنه “بتمام الساعة الرابعة والنصف من فجر يوم الأحد حاولت سيارتان مجهولتان اجتياز الحدود السورية باتجاه الأراضي الأردنية، وتزامن ذلك مع قدوم سيارتين من الأراضي الأردنية لإسناد عملية الاجتياز”.

وأوضح أنه “على إثر ذلك قامت قوات حرس الحدود العاملة ضمن منطقة المسؤولية بإغلاق المنطقة من جميع الاتجاهات والتعامل مع هذه السيارات بقوة وحزم، وتطبيق قواعد الاشتباك المتبعة في مثل هذه الحالات”.
وأكد المصدر أنه “تم تبادل إطلاق النار بين قوات حرس الحدود والمهربين، مما أسفر عن تدمير جميع السيارات وإحراقها، وضبط كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة داخل إحداها”، مشيرا إلى أنه “سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق”.

ولم يعط المصدر المزيد من التفاصيل حول مصير الأشخاص الذين كانوا يقودون تلك السيارات، أو عددهم أو جنسياتهم أو كمية المخدرات التي كانوا ينوون إدخالها.

وتعلن السلطات الأردنية بشكل دوري ضبط كميات من المخدرات.

وتؤكد وزارة الداخلية الأردنية أن 85 بالمئة مما يتم ضبطه من المخدرات معد للتهريب إلى خارج المملكة.

وعقوبة الاتجار بالمخدرات في المملكة تتراوح بين ثلاثة و15 عاما بحسب الكميات التي تتم مصادرتها، أما الحيازة والتعاطي فتصل عقوبتها إلى ثلاث سنوات. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها