روسيا تتصدر قائمة أكبر منتجي النفط عالمياً

أشارت بيانات صادرة عن الإدارة المركزية لمجمع الوقود والطاقة الروسي إلى أن روسيا تصدرت قائمة أكبر منتجي النفط على مستوى العالم في شهر أيار الماضي.

ونقلت وكالة بلومبرغ عن مجمع الطاقة الروسي أن متوسط حجم إنتاج النفط الخام في روسيا بلغ الشهر الماضي 10.708 مليون برميل يوميا، في حين بلغ إنتاج السعودية 10.25 مليون برميل يوميا في الشهر نفسه.

وقال جيمس هندرسون المحلل في جامعة أكسفورد إن منتجي النفط الروس أظهروا ثباتا أمام تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية، مؤكدا أن روسيا قادرة على الحفاظ على مستويات الإنتاج في العامين القادمين ، بحسب قناة روسيا اليوم.

وأشارت “بلومبرغ” إلى أن معدلات الإنتاج في روسيا استمرت بالارتفاع رغم العقوبات الغربية المفروضة ضد روسيا.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة الطاقة الروسية أن موسكو رفعت إنتاجها من النفط بنسبة 1.1% وصادراتها النفطية بنسبة 5.8%، في الفترة الواقعة ما بين شهر يناير/كانون الثاني وشهر أيار 2015، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقالت الوزارة إن روسيا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي قامت بإنتاج 219.9 مليون طن من النفط.

يشار هنا إلى أن روسيا احتلت المركز الثالث في عام 2014 في قائمة أكبر منتجي النفط على مستوى العالم، حيث تصدرت القائمة الولايات المتحدة بمتوسط إنتاج 12.4 مليون برميل يوميا، في المركز الثاني جاءت السعودية الذي بلغ متوسط إنتاجها العام الماضي 11.6 مليون برميل يوميا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها