شركة طيران ” يونايتد إيرلاينز ” الأمريكية تعتذر لراكبة مسلمة

اعتذرت شركة طيران “يونايتد إيرلاينز” الأمريكية، من مواطنة مسلمة تدعى طاهرة أحمد، اشتكت من تعرضها لـ ” معاملة عنصرية “، على متن إحدى الرحلات، في وقت سابق.

وأرسل المتحدث باسم الشركة، تشارلز هوبارت، رسالة إلكترونية إلى وسائل الإعلام، أكد فيها أن الشركة ” لن تتسامح مع أي تصرفات عنصرية أو تصرفات تبدو عنصرية، ضد عملائها أو العاملين لديها “.

وقال: ” إن تحقيقاً أجري حول ما تعرضت له طاهرة، أسفر عن إيقاف المضيفة، التي اشتكت منها الراكبة، عن تقديم الخدمة للعملاء “، مشيراً إلى ” أنها لا تعمل لدى يونايتد، وإنما لدى شركة أخرى “.

كما أضاف هوبارت أن ” عاملي شركة يونايتد الذين يتعاملون مع العملاء، يتلقون تدريباً سنوياً في هذا المجال، يتضمن كيفية التعامل مع الثقافات المختلفة “، متابعاً: ” إن طاهرة أحمد واحدة من عملائنا، رغم أنها لم تكن على رحلة لـ ” يونايتد إيرلاينز ” حين حدثت الواقعة، لذا فإننا نعتذر لها على ما مرت به خلال الرحلة “.

وكانت طاهرة أحمد، اشتكت على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، من تعرضها – بسبب ارتدائها الحجاب – لسلوك وصفته بـ ” العنصري “، من قبل طاقم طائرة شركة ” شاتيل أمريكا ” التابعة لشركة يونايتد إيرلاينز، يوم 30 أيار الماضي ، بحسب شبكة الخليج أونلاين.

وقالت : ” إن المضيفة قدمت لها علبة المشروبات الغازية التي طلبتها مفتوحة، وعندما طلبت علبة مغلقة لأسباب تتعلق بالنظافة، قالت لها المضيفة: لا يمكنني إعطاؤك علبة مشروبات غازية مغلقة، لذلك فلن تحصلي على المشروب “.

وبررت المضيفة ذلك الموقف بأن ” بعض الأشخاص يمكنهم استخدام علبة المشروب المغلقة كسلاح “، إلا أن المضيفة ” قدمت علبة مشروب مغلقة للراكب الجالس بجوار طاهرة “.

ووفقاً لموقع جامعة ” نورث ويسترن ” الأمريكية، تقوم طاهرة بإدارة الحوار بين الأديان في الجامعة، وحظيت بدعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما لزيارة البيت الأبيض، بسبب جهودها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها