نائب هولندي متطرف يريد عرض رسوم كاريكاتورية عن النبي محمد على التلفزيون

أعرب النائب الهولندي غيرت فيلدرز مساء أمس (الأربعاء) عن عزمه عرض رسوم كاريكاتورية تمثل النبي محمد (ص) على التلفزيون بعد رفض طلبه عرضها في البرلمان، ما يمكن أن يحرمه من الظهور على الشاشة سنوات.

وقال فيلدرز انه سيعرض هذه الرسوم خلال الفترة المخصصة للأحزاب السياسية دفاعاً عن حرية التعبير، بعدما كانت مسابقة للرسوم الساخرة من النبي محمد (ص) في تكساس هدفاً لهجوم تبناه تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش).

وقال النائب في بيان إن “الطريقة الوحيدة لنظهر للإسلاميين المتطرفين أننا لن نرضخ أبداً للإرهاب والعنف هي أن نفعل بالضبط ما يريدون منعنا من القيام به”.

ونظراً للإساءة التي تمثلها هذه الرسوم بالنسبة لكثير من المسلمين، فإن عرضها على التلفزيون قد يعني منع حزب “الحرية” الذي ينتمي إليه فيلدرز من الظهور على التلفزيون من سنة لأربع سنوات.

ويرفض فيلدرز اعتبار عرض الرسوم الكاريكاتورية استفزازاً.

وأكد الناطق باسم هيئة الإعلام الهولندية روتغر فورتوين أن الهيئة تتيح للأحزاب السياسية وقتاً لعرض أفكار سياسية، ولا تدقق مسبقاً في محتوى الأشرطة التي تنوي هذه الأحزاب عرضها ولا يمكنها ان تقرر مسبقاً اذا كان هذا المحتوى يتفق أو يتعارض مع القانون، تجنباً لفرض رقابة مسبقة والإساءة لحرية التعبير. وأضاف ان “القضاء هو الذي يقرر في شأن تهمة التحريض على الكراهية”.

ويشغل حزب فيلدرز 12 مقعداً من أصل 150 في البرلمان الهولندي، ويسعى إلى منع المصحف الذي يشبهه بكتاب “كفاحي” لأدولف هتلر، ويريد وقف استقبال المهاجرين من البلدان المسلمة.

ويُلاحق فيلدرز حالياً بتهمة التحريض على الكراهية، بعدما وعد أنصاره خلال تجمع انتخابي في 2014 “بتقليل عدد المغاربة” في هولندا. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها