النفط يتأرجح مع صعود الدولار و إبقاء أوبك على سقف الإنتاج

تأرجحت أسعار النفط صعودا وهبوطا يوم الجمعة حيث سجل خام برنت لفترة وجيزة أدنى مستوياته في سبعة أسابيع قبل أن يتعافى مع صعود الدولار وإبقاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على المستوى المستهدف لإنتاجها لمدة ستة أشهر أخرى دون تغيير.

وكان قرار أوبك الإبقاء على المستوى المستهدف للإنتاج متوقعا على نطاق واسع ، وارتفع سعر النفط بعد قرار أوبك مع دخول المراهنين على تعافي الأسعار للسوق بعد خسائرها على مدى اليومين الماضيين التي بلغت نحو ثلاثة بالمئة يوميا لكل من برنت والخام الأمريكي.

وارتفع الدولار عقب صدور بيانات أفضل من المتوقع عن الوظائف الأمريكية تظهر تسارع نمو الوظائف بمعدل كبير في مايو أيار وارتفاع الأجور في علامات على اكتساب أكبر اقتصاد في العالم قوة دفع.

لكن صعود الدولار قلص الحماس نظرا لأن ارتفاع العملة الأمريكية يجعل السلع الأولية المقومة بالدولار مثل النفط أعلى سعرا بالنسبة لحائزي العملات الأخرى ، بحسب وكالة رويترز.

وعلاوة على تأثير صعود الدولار والمخاوف من رفع سعر الفائدة الأمريكية هيمن القلق على سوق النفط بسبب الهبوط الحاد لليورو مع تأجيل اليونان سداد قرض لصندوق النقد الدولي.

وبعدما خسر النفط حوالي واحد بالمئة عوض خسائره ليرتفع قبل أن يتجه للهبوط مجددا.

وارتفع سعر برنت ثلاثة سنتات إلى 62.06 دولار للبرميل بحلول الساعة 1615 بتوقيت غرينتش بعدما نزل في وقت سابق إلى 60.94 دولار للبرميل أدنى سعر له منذ 16 من ابريل نيسان.

وارتفع سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة خمسة سنتات إلى 58.05 دولار للبرميل بعدما هبط في وقت سابق إلى 56.83 دولار للبرميل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها