برلسكوني يوافق على بيع 48% من نادي ميلان

وافق سيلفيو برلسكوني على اتفاق لبيع 48 % في نادي ميلان لكرة القدم، لمجموعة يقودها رجل الأعمال التايلاندي بي تايتشابول، في تغيير تاريخي للفريق الذي يملكه رئيس وزراء إيطاليا السابق منذ الثمانينيات.

وقالت شركة فينينفست القابضة المملوكة لبرلسكوني في بيان، إن تايتشابول سيجري مفاوضات حصرية على مدى ثمانية أسابيع لوضع اللمسات النهائية على الاتفاق الذي يهدف لإعادة إطلاق العلامة التجارية ايه.سي ميلانو من جديد خاصة في آسيا وتعزيز إيرادات النادي.

وظل ميلان – الفائز بدوري أبطال أوربا سبع مرات – جزءاً محورياً في إمبراطورية برلسكوني السياسية والإعلامية على مدى ثلاثة عقود من الزمن. لكنه فقد بعضاً من بريقه في السنوات القليلة الماضية وبات غير قادر على مجابهة منافسيه الأوروبيين الأكثر ثراء ، بحسب ما اوردت وكالة رويترز.

وقالت فينينفست في البيان: “سيعمل برلسكوني – الذي سيظل رئيساً لمجلس الإدارة – وتايتشابول معاً لإعداد خطة تجارية ورياضية ضخمة وطموحة من أجل إعادة ميلان إلى المستويات العليا في الكرة الإيطالية والعالمية”.

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل مالية لكن مصدراً قريباً من الصفقة قال إنها تقدر قيمة النادي بنحو مليار يورو (1.1 مليار دولار).

وذكرت وسائل إعلام إيطالية أيضاً أن تايتشابول – المدير التنفيذي لمجموعة تاي برايم التايلاندية للاستثمار المباشر – سوف يستحوذ في نهاية الأمر على حصة أغلبية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها