دراسة : 45 دقيقة من الرياضة المعتدلة أسبوعياً تقي الحوامل من السكري

أفادت دراسة إسبانية حديثة، بأن النساء الحوامل اللاتي يمارسن الرياضة المعتدلة، لمدة 15 دقيقة، 3 مرات أسبوعيا، أقل عرضة للإصابة بمرض السكري أثناء فترة الحمل.

 
وبحسب نتائج دراستهم التي نشروها أمس الجمعة، في ” المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد ” أوضح باحثون في مستشفى ” فيرجن دي لا لوز ” في إسبانيا، أن سكر الحمل هو حالة مرضية خطيرة تؤثر على حوالي 14٪ من النساء الحوامل، ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بارتفاع خطير منها ضغط الدم، والولادة المبكرة , بحسب وكالة الأناضول للأنباء.

 
وأضاف الباحثون أن الإصابة بمرض السكري خلال الحمل تحدث عندما يعجز الجسم عن إفراز كميات إضافية من الأنسولين تلبية احتياجات الجنين، خاصة منذ بداية منتصف رحلة الحمل، فترتفع مستويات السكري في الدم، وتصاب الحامل بالسكري، الذي يختفي عادة بعد الولادة، على خلاف أنواع مرض السكري الأخرى التي ترافق الإنسان مدى الحياة.

 
وللوصول إلى نتائج الدراسة، تابع الباحثون بيانات أكثر من 2800 من السيدات الحوامل، ووجدوا أن التمارين الرياضية المعتدلة قللت من مخاطر سكري الحمل بنسب تتراوح بين 30 إلى 36٪.

 
وقالت الدكتورة جيما مارتينيز، قائد فريق البحث، إن :ممارسة الرياضة المعتدلة لمدة 15 دقيقة، 3 مرات أسبوعيا خلال فترة الحمل، لها آثار إيجابية على الصحة، وتفيد الأم والطفل على حد سواء.

 
وأضافت مارتينيز أن ” نتائج هذه الدراسة بمثابة استراتيجية فعالة وآمنة لتجنب الزيادة المفرطة في الوزن أثناء الحمل، وتحسين الحالة الصحية للمواليد “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها