صحيفة غارديان : جاك وارنر طلب من مصر 7 ملايين دولار لتنظيم مونديال 2010

أكد وزير الشباب والرياضة المصري السابق الدكتور عليّ الدين هلال، أن مصر لم تفز باستضافة كأس العالم خلال عام 2010 بسبب رفضها دفع رشى إلى “فيفا” مقابل الحصول على حقوق تنظيم المسابقة.

ونشرت صحيفة غارديان البريطانية تصريحات للوزير المصري السابق، قال فيها: “فوجئنا بعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم جاك وارنر يقول لنا لو قام الاتحاد المصري بدفع 7 ملايين دولار سنقوم بمساعدتكم لتنظيم كأس العالم 2010، إذ أن ثمن الصوت الواحد مليون دولار”.

وأشار إلى أن رئيس الاتحاد المصري السابق اللواء يوسف الدهشوري حرب، اتفق معي على عدم الخوض في مثل هذه المهاترات الغريبة التي تطلبها “فيفا” ، منوهاً بأن الأموال يتم دفعها قبل التصويت، وهو ما أوجد لديهم انطباعا أنها عملية نصب من الاتحاد الدولي لكرة القدم، موضحًا أنه لم يفصح عن هذه الحقيقة بعد حصول مصر على صفر في التصويت تجنباً لتوقيع عقوبات من “فيفا” على الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأضاف “حرب الدهشوري هو من أبلغه بمبلغ الـ7 ملايين دولار المطلوبة، بعد أن التقى مسئولًا من الـ”فيفا” في الإمارات” ، بحسب ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وقال: “مصر حصلت على “صفر المونديال” في ملف تنظيم كأس العالم في عام 2010 لأنها لم تدفع رشاوى، بالإضافة لعلاقتها السياسية والرياضية السيئة بإفريقيا”.

وتابع “مصر تعرضت للخيانة من قبل الاتحادات الأفريقية والعربية بعد تلقي وعود بالدعم من الاتحادين الآسيوي والأفريقي، إذ إنه أثناء العمل على الدعاية للمونديال قالت عدة مصادر إن تلك الدعاية لا تكفي ويجب دفع رشاوي للحصول على التنظيم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها