” فيس بوك ” يطلق لمشتركيه الأتراك ميزة ” أنا أنتخب ” في الانتخابات البرلمانية العامة

أعلن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميا “فيسبوك”، في بيان رسمي، عزمه إتاحة ميزة “أنا أنتخب” للناخبين الأتراك في الانتخابات ابرلمانية العامة المقررة يوم الأحد 7 حزيران وهي الميزة التي استخدمت سابقا في انتخابات كل من الولايات المتحدة الأمريكية، وإنكلترة، واسكتلندا، فضلا عن الهند والبرلمان الأوروبي.

ويمنح فيسبوك للمشترك فرصة مشاركة خبر التصويت في الانتخابات مع أصدقائه، من خلال الشريط الذي سيضاف إلى أعلى صندوق نشر الحالة في أعلى صفحة “آخر الأخبار”، من خلال رسالة تظهر للمشترك “اليوم موعد الانتخابات، شارك خبر إدلائك بصوتك، و للمزيد من المعلومات”، وفي أسفلها أيقونة “أنا أنتخب”، حيث تتيح للمشترك عند الضغط عليها مشاركة الخبر مع أصدقائه، دون أن يذكر الحزب الذي صوّت له.

كما جاء في البيان، تعليق المسؤولة في فيسبوك لشؤون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا “إليزابيث ليندر” حول الميزة، حيث أفادت أنهم طرحوا هذه الميزة بهدف تشويق الناخبين للمشاركة في الانتخابات، مشيرة إلى أهمية الانتخابات البرلمانية، ومضيفة “نأمل أن تساهم هذه الميزة في مشاركة المزيد من الناخبين في الإدلاء بأصواتهم” ، بحسب ما اوردت ترك برس.

ولفتت “ليندر”، أنه بناء على دراسة أجرتها مجلة “ناتيور” في عام 2012 بخصوص الميزة، أظهرت النتائج “مشاركة 300 ألف ناخب أمريكي في الانتخابات النصفية بالولايات المتحدة عام 2010، بعد رؤيتهم منشورات أصدقائهم على موقع فيسبوك وهم يدلون بأصواتهم. إضافة لمساهمة الميزة في جلب 4 ملايين ناخب إضافي في الانتخابات الهندية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها