مسن كوري يتسبب بمغادرة آلاف السياح و إغلاق 700 مدرسة في كوريا الجنوبية !

تسبب مسن كوري عائد من السعودية مصاب بفيروس “كورونا”؛ في إغلاق نحو “700” مدرسة من رياض الأطفال إلى الجامعات، وألغى آلاف السياح رحلاتهم، كما فضل عشرات الآلاف من السياح مغادرة كوريا الجنوبية إلى دولهم.

وبحسب صحيفة سبق، ذكرت تقارير كورية جنوبية أن أول حالة فيروس “كورونا” اكتشفت لدى مسن يبلغ من العمر “68” عاماً، عاد من السعودية في 20 مايو الماضي إلى بلاده، وتسبب في نقل الفيروس إلى نحو “35” شخصاً خلال أسبوعين توفي منهم اثنان؛ ما أدى إلى حالة ذعر كبيرة بين المواطنين في كوريا الجنوبية.

وأشارت التقارير إلى أن المسؤولين في البلاد قرروا إغلاق نحو “700” مدرسة في جميع المراحل وإجراء فحص طبي على الآلاف من الأشخاص بعد اكتشاف خمس حالات يوم أمس الخميس، مضيفة أن أكثر من عشرة آلاف مسافر إلى كوريا الجنوبية ألغوا رحلاتهم إلى جانب مغادرة أعداد كبيرة من السياح أيضاً إلى بلادهم.

وأفادت إلى أن الجهات الطبية اجرت خلال الاسبوعين الماضيين فحصاً طبياً على أكثر من 1300 شخص بعضهم لازال في الحجر الصحي لوجود شبهات بحمله للفيروس.

وبات مشهد رؤية الآلاف من المواطنين في “سيول” وهم يرتدون أقنعة طبية للوجه؛ أمراً طبيعياً في الحافلات والقطارات والشوارع ومواقع العمل، في الوقت الذي تحاول فيه الجهات الصحية في سيول، التقليل من مخاوف المواطنين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها