مفوضية الحكومة الألمانية لشؤون اللاجئين تدعو لتحسين الرعاية الصحية لطالبي اللجوء

دعت مفوضية الحكومة الألمانية لشؤون الهجرة واللاجئين والاندماج، أيدان أوزوجوز، لتحسين الرعاية الصحية لطالبي اللجوء في ألمانيا.

وقالت أوزوجوز المنتمية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف الحاكم في ألمانيا، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية إنه لابد من إتاحة إمكانية الذهاب للطبيب بشكل مباشر لمن يعاني من مرض ، وأضافت أنها تجد أنه من الصائب أن تتحمل الحكومة جزءا كبيرا من التكاليف.

تجدر الإشارة إلى أنه لا يجوز لطالبي اللجوء في أغلب الولايات الألمانية حتى الآن الذهاب للطبيب بشكل مباشر أو استدعاء سيارة إسعاف، ولكنهم يحتاجون لتصريح من السلطات المعنية أو المؤسسات المختصة باللاجئين و وصفت أوزوجوز ذلك بأنه أمر سخيف.

وتتشاور الحكومة والولايات حاليا حول إمكانية إدخال بطاقة صحية لطالبي اللجوء على مستوى الولايات، كما هو متاح بالفعل في ولايتي هامبورغ وبريمن.

ويمكن للاجئين في هاتين الولايتين الذهاب للطبيب بشكل مباشر من خلال بطاقة تأمين صحي ، ويتم التشاور حاليا بشأن توسيع نطاق هذا النموذج في الولايات الأخرى.

ومن المقرر اتخاذ قرار بهذا الشأن وغيرها من الأمور في الثامن عشر من شهر حزيران الجاري خلال لقاء رؤساء وزراء الولايات الألمانية مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في العاصمة برلين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها