” أبل ” تعلن رسمياً عن الإصدار ” 10.11 OS X “

 

أعلنت آبل عن الإصدار الجديد من نظامها لحواسيب ماك ” OS X El Capitan “، والذي يحمل رقم 10.11، ضمن فعاليات مؤتمرها العالمي السنوي للمطورين WWDC 2015.

 
وركزت آبل على التجربة والأداء في الإصدار الجديد، وطورت آبل من ميزتها للبحث ” Spotlight “، واهتمت بالتطبيقات الداخلية التي تأتي مع النظام، وسهلت من إدارة النوافذ في النظام الجديد.

 
وحسنت آبل من تجربة استخدام متصفحها ” سفاري “، حيث أصبح من السهل تثبيت التبويبات في المتصفح عن طريق سحب التبويب إلى أقصى يسار الواجهة في المتصفح، وتتيح التبويبات المثبتة عدة مميزات، مثل فتح تبويب جديد عند الضغط على أي رابط داخل التبويب المثبت.

 
ويمكن لمستخدمي نظام ” أو إس إكس إل كابيتان ” معرفة التبويبات التي تشغل صوتاً، عبر الضغط على أيقونة الصوت في شريط العنوان، ويمكن إغلاق الصوت من جميع التبويبات المفتوحة عبر القائمة المنسدلة التي تظهر بعد الضغط على أيقونة الصوت.

 
كما قدمت آبل المزيد من الإضافات إلى لوحة الفأرة ” تراك باد “، حيث أضافت المزيد من الإيماءات على لوحة التحكم، حيث يمكن مثلاً السحب لحذف رسالة بريد إلكتروني، كما هو موجود في نظام iOS، كما أضافت ميزة عرض نافذتين بجانب بعضهما البعض، أو تقسيم الشاشة لعدة نوافذ.

 
وطورت آبل من تقنيات البحث في النظام الجديد، حيث يمكن البحث مثلاً داخل تطبيق البريد الإلكتروني عن ” الرسائل التي تجاهلتها من …. “، ويمكن البحث عن فريق رياضي داخل الخدمة، وستقوم بعرض النتائج الخاصة بالفريق، أو البحث بين الملفات والمجلدات عن ” المستندات التي كنت أعمل عليها في يونيو الماضي “، وستُعرض النتائج المتعلقة بالبحث.

 
كما كشفت آبل عن إدخال تقنية ” Metal ” إلى الإصدار الجديد من OS X، والتي سبق وأن أعلنت عنها العام الماضي في نظام iOS، وتحسن الميزة من تحربة الألعاب بشكل كبير، حيث تقدم كفاءة أعلى بنسبة 40% في مجال الألعاب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها