رئيسة البرازيل : لم ندفع الأموال لاستضافة كأس العالم

أعلنت رئيسة البرازيل ديلما روسيف في حديث صحافي نشر أمس الاثنين أن بلادها ” ليست بحاجة إلى دفع الأموال من أجل استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم “.
وأوضحت روسيف في حديث لصحيفة ” استاديو دي ساو باولو ” إنها لا ترى سبباً في أن فتح تحقيقات حول المونديال الأخير الذي استضافته البرازيل ولك في خضم الاتهامات بالرشاوى التي ضربت الاتحاد الدولي للعبة وأدت إلى استقالة رئيس السويسري جوزيف بلاتر.
وقالت: البرازيل ليست أي بلد. لسنا بحاجة إلى دفع الأموال إلى أي شخص من أجل الحصول على استضافة كأس العالم التي كانت الأكثر ربحاً. لا أعتقد بأن المشكلة هنا. ولكن يجب التحقيق حول جميع العواقب والعلاقات بين الفيفا وجميع كؤوس العالم.
وجددت روسيف دعوتها بضرورة معاقبة المتهمين مثلما صرحت عقب اعتقال المسؤولين في الفيفا في زيوريخ نهاية أيار/مايو الماضي.
وقالت: يجب معاقبة المتهمين، هذه المنظمات يجب أن تكون شفافة وخاضعة للمساءلة لأنها تكسب كمية كبيرة من المال.
وكان القضاء الأميركي أعلن دون المزيد من التفاصيل أنه سيجري تحقيقاً بشأن عملية اختيار البرازيل لاستضافة مونديال 2014.
كما أن وزير العدل البرازيلي جوزيه إدواردو كاردوزو، سبق وأعلن أن بلاده ستحقق بـ” بدقة متناهية ” في الاتهامات بالفساد.
وشكل روماريو النجم السابق المتوّج بلقب كأس العالم عام 1994 والنائب الاشتراكي في البرلمان حالياً، لجنة تحقيق برلمانية في مجلس الشيوخ حول الفساد في كرة القدم البرازيلية واللجنة المنظمة لكأس العالم 2014.
وتم اعتقال 7 مسؤولين في الاتحاد الدولي في زيوريخ بسبب اتهامات بالرشاوى بينهم نائب رئيس الاتحاد البرازيلي جوزيه ماريا مارين.
وكان رئيس الاتحاد البرازيلي ماركو بولو دل نيرو عاد على وجه السرعة إلى بلاده ولم يشارك في أعمال الجمعية العمومية للفيفا الأسبوع الماضي بعد الإعلان عن اعتقال مارين في زيوريخ، مؤكداً أن لا علاقة له بقضايا الفساد ولا نية له بالاستقالة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها