تركيا : اعتقال مشتبه به في تفجيرين استهدفا تجمعاً انتخابياً في ديار بكر

أمرت محكمة تركية الأربعاء، باعتقال مشتبه به موقوف، في قضية انفجارين متتالين استهدفا تجمعا انتخابيا لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي الجمعة الماضية في مدينة ديار بكر جنوب شرق البلاد.

وفي بيان صدر عن المدعي العام في نيابة ديار بكر رمضان سولماز، أوضح فيه أن المحكمة قضت باعتقال المشتبه “أ.غ” بتهمتي “القتل العمد”، و”الانتماء لمنظمة إرهابية”، على خلفية التفجيرين اللذين خلفا مقتل ثلاثة أشخاص، فضلا عن إصابة أكثر من 100 آخرين.

ولفت البيان إلى أنه “فتح تحقيق بحق مراسل صحيفة تركية، وموظفين حكوميين زودوه بمعلومات، وذلك على خلفية انتهاكهم لسرية التحقيق حول الانفجارين، مؤكدا استمرار التحقيقات لكشف كافة الملابسات، وتحديد هوية المتورطين جميعا”.

وارتفع عدد قتلى الانفجارين اللذين استهدفا، الجمعة الماضية، تجمعاً لأنصار حزب الشعوب الديمقراطي إلى ثلاثة أشخاص، بعد أن فارق أحد الجرحى الحياة في المستشفى التي كان يُعالج بها الأثنين الماضي.

وقال وزير الزارعة والثروة الحيوانية التركي “مهدي أكر”، السبت الماضي، إن “تفجيرا دياربكر نُفذا بواسطة هاتف جوال، واستخدمت في أحد التفجيرَين المتتاليين مادة الـ “تي إن تي”(مادة متفجرة)، وشظايا معدنية صغيرة، كما ان احتمال استخدام الـ “تي إن تي” في التفجير الثاني كبير”.

وشهدت تركيا اجراء الانتخابات التشريعية الأحد الماضي، والتي فاز فيها حزب العدالة والتنمية الحاكم بالمركز الأول، وبلغت نسبة أصواته 40.86% خولته الفوز بـ258 مقعدا في البرلمان، وذلك بعد فرز الأصوات الانتخابية، بحسب نتائج أولية رسمية. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها