رامسفيلد : جورج بوش كان مخطئاً بخصوص حرب العراق

تنصل وزير الدفاع الأمريكي السابق “دونالد رامسفيلد” من حرب العراق التي وقعت عام 2003، مقراً بـ”خطأ” الرئيس الأمريكي السابق”جورج بوش” الأبن في إعلانه تلك الحرب.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها، المسؤول العسكري الأمريكي السابق، خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة التايمز البريطانية، السبت الماضي، ونقلتها العديد من وسائل الإعلام الأمريكية الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن رامسفيلد الذي يعد أحد مهندسي الحرب على العراق عام 2003، قوله “لست أحد أولئك الذين يعتقدون أن قالبنا الخاص بالديمقراطية يمكن أن يصلح لبلدان أخرى في كل لحظة من لحظات التأريخ”.

واستطرد رامسفيلد قائلا: “إن فكرة أننا قادرين على أن نشكل الديمقراطية في العراق بدت لي غير واقعية. كنت أشعر بالقلق إزاء ذلك عندما سمعت لأول مرة هذه الكلمات “.

وفي حواره انتقد رامسفيلد الذي يبلغ من العمر 82 عاماً، إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وذلك “لإخفاقها في لعب دور قيادي، ما سبب بفتح الباب “للتوسع الروسي”.

وفي سياق آخر عبر رامسفلد عن اختلافه كذلك مع فكرة ازاحة الرئيس الليبي الراحل “معمر القذافي”، كونها “اسهمت في عدم استقرار الشرق الأوسط”.

الصحيفة اللندنية أوضحت كذلك أن وزير الدفاع السابق، أعرب كذلك عن خشيته من عدم مواجهة العالم “للإسلام المتطرف” بالطريقة الصحيحة، لافتاً إلى أن الصراع “مع الاسلام المتشدد” قد يستغرق عدة عقود. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها