دراسة : ولادة ملياردير جديد في الصين كل أسبوع

أشارت دراسة أجرتها ” يو بي إس ” بالتعاون مع ” برايس واترهاوس كوبرز ” إلى أن الصين تشهد ولادة ملياردير جديد كل أسبوع ، ويحقق قطاع الثروات في الصين طفرة كبيرة مستفيداً من النمو الاقتصادي وصعود أسواق المال.

ويحقق المليارديرات الصينيون ثرواتهم بصورة رئيسية من الاستثمار في مجالات العقارات والتكنولوجيا والرعاية الصحية والصناعات الاستهلاكية الأخرى وفي 2004 زاد عدد المليارديرات الصينيين إلى 200 مقابل 750 في أميركا.

ومع تزايد عدد المليارديرات ارتفع حجم الإنفاق في الأعمال المجتمعية مثل الصحة والتعليم وغيرها من المجالات التي تخدم المجتمعات الفقيرة في البلاد مما أحدث نوعاً من التوازن الاجتماعي في وقت تتزايد فيه النزعة الرأسمالية في مجتمع عاش في أحضان الاشتراكية لعقود طويلة من الزمان ، بحسب صحيفة البيان.

وينفق أثرياء مثل جاك ما مؤسس شركة ” علي بابا ” المتخصصة في التجارة الإلكترونية أموالاً ضخمة لدعم الأنشطة المجتمعية ، ويتميز الأثرياء في الصين بصغر سنهم وجاء معظمهم من بيئات فقيرة ونظراً لفرص النمو الواسعة في القارة الآسيوية فمن المتوقع أن يتجاوز عدد الأثرياء الآسيويين نظراءهم في أميركا ومناطق أخرى من العالم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها