تركيا : رئيس الجمهورية مستعد لجميع الحلول .. و نسبة الـ 41 هي التي ستقرر

تطرق صحيفة صباح التركية الى اللقاء المفاجئ الذي جرى بين رئيس الجمهورية رجب طيب اردوغان ورئيس حزب الشعب الجمهوري السابق دنيز بايقال.

وذكر بايقال خلال حديثه مع الصحافة عقب اللقاء الذي استغرق زهاء ساعتين وربع بان اروغان مستعد للموافقة على جميع الحلول الائتلافية المناسبة لتشكيل الحكومة التركية الجديدة دون تأخير, مشيرا الى انهما تباحثا جميع الاحتمالات الممكنة, وان اردوغان لا يعترض على تشكيل احزاب المعارضة حكومة ائتلافية فيما بينها.

واضاف بايقال بان اردوغان الذي طلب اجراء اللقاء لا يحبذ تشكيل حكومة اقلية, وفي حالة الفشل في تشكيل حكومة ائتلافية فانه يفضل اجراء انتخابات مبكرة.

من جهتها أوردت صحيفة “يني شفق” نبأ اتخاذ حزب العدالة والتنمية قراراً بتحديد خارطة طريقه بخصوص تشكيل الحكومة الجديدة وفق آراء ناخبيه, مشيرة الى ان شركات الاستطلاعات بدأت فعالياتها في هذا المجال وأن من المتوقع ان يتخذ الحزب قراره استنادا للنتائج التي تفرزها هذه الشركات.

وتذكر الصحيفة بان رئيس الوزراء احمد داود اوغلو اجتمع البارحة مع اللجنة المركزية للحزب للتشاور, وسينتظر نتائج الاستطلاعات, حيث سيتم توجيه اسئلة مثل “هل كنت تتوقع مثل هذه النتيجة ؟ وهل ستغير صوتك في حالة الانتخابات المبكرة ؟ ما النظام الذي تفضله, حكومة ائتلافية ام حكومة الحزب الواحد ؟.

كما تذكر الصحيفة بان داود اوغلو سيجتمع مع رؤساء احزاب المعارضة بعد تقييم اراء كبار مسؤولي الحزب اضافة الى نتائج الاستطلاعات وعلى ضوئها سيتخذ قراره النهائي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها