روحاني للإيرانيين : سنحصل على اتفاق نووي جيد

قدم الرئيس الإيراني حسن روحاني دفاعا قويا عن المفاوضات النووية أمام حشد من الجماهير الأحد وتعهد بالتوصل إلى اتفاق ينهي العقوبات التي تعاني منها بلادهم بينما تدخل المحادثات أسابيعها الأخيرة.

وخلال لقاء جماهيري أذاعه التلفزيون في مدينة بونجورد بمناسبة الذكرى الثانية لفوزه بانتخابات الرئاسة عام 2013 استخدم روحاني لغة مؤثرة للتعظيم من مزايا تخفيف عزلة ايران الدولية المستمرة منذ فترة طويلة.

وقال أمام حشد من آلاف الإيرانيين “بتوجيه الزعيم الأعلى (آية الله علي خامنئي) ودعم الشعب سنخصب اليورانيوم ونثري الاقتصاد في ايران.”

وأضاف في محاولة لإبراز التقدم الذي أحرزته المحادثات النووية باعتباره انتصارا دبلوماسيا “سنذهب الى الأمم المتحدة حيث كتبت العقوبات المفروضة علينا وهناك سنرفعها.”

وتسعى إيران إلى إبرام اتفاق مع القوى العالمية الست بحلول 30 يونيو حزيران لرفع العقوبات مقابل الحد من أنشطة برنامجها النووي لكن المفاوضين واجهوا انتقادات من المحافظين الذين يقولون إنهم يقدمون تنازلات اكثر من اللازم.

وسعى روحاني الى تصوير المنتقدين على أنهم ليسوا على دراية بالواقع الذي يعيشه الإيرانيون تحت العقوبات يوميا.

وقال “من يقولون إن العقوبات غير مهمة لا يعلمون ماذا يحدث لجيوب الناس″ في إشارة الى ارتفاع تكلفة السلع الأجنبية.

وعلى غرار خطبه السابقة للشعب الإيراني قال الرئيس إن حكومته اتخذت خطوات تتصل بقضايا منها الرعاية الصحية والأمن الغذائي والبيئة مشيرا الى أن رفع العقوبات سيؤدي الى مزيد من التقدم. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها