قراصنة يخترقون كمبيوتراً خاصاً بميركل

أفادت صحيفة بيلد الألمانية اليوم الأحد بأن جهاز كمبيوتر خاصا بالمستشارة أنجيلا ميركل “أصيب” في الهجوم الإلكتروني غير المسبوق، الذي استهدف في مايو مجلس النواب الألماني (بوندستاغ).

وتم رصد هذا الهجوم في مايو وتبين أنه أخطر وأضخم مما كان يعتقد وقد عانت أجهزة البوندستاغ في التصدي له. وبحسب وسائل إعلام ألمانية فإن قراصنة المعلوماتية الذين نفذوا الهجوم عمدوا على مدى أسابيع عدة إلى اختراق الشبكة المعلوماتية لمجلس النواب بشكل عميق، وتمكنوا من سرقة بيانات.

وأفادت بيلد نقلا عن مصادر لم تحددها أن الهجوم “أصاب” خصوصا أحد أجهزة الكمبيوتر التابعة للمكتب الذي تشغله ميركل في البوندستاغ منذ 1990 بصفتها نائبة عن مقاطعة سترالساند (شمالا).

وبحسب الصحيفة الواسعة الانتشار فإن جهاز الكمبيوتر هذا كان من بين الأوائل التي رصد فيها هذا الهجوم الذي تم بطريقة “حصان طروادة”.

وقال متحدث في الكتلة النيابية لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل لصحيفة بيلد إنه “ليس بوسعه أن يؤكد أو أن ينفي” هذه المعلومات.

وبحسب الصحيفة فإن أوساط ميركل لم تشأ الرد على سؤال بشأن عن احتمال أن يكون القراصنة نجحوا في سرقة بيانات من كمبيوتر ميركل.

وكانت المواقع الرسمية لكل من ميركل والمستشارية والبوندستاغ تعرضت لهجمات إلكترونية في يناير، وقد تبنى تلك الهجمات قراصنة روس.

وبحسب وسائل إعلام ألمانية فإن الهجوم الأخير على البوندستاغ مصدره أيضا روسيا، ويحتمل أن تكون الاستخبارات الروسية هي من نفذته. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها