رداً على خطة أمريكية لنشر سلاح ثقيل في أوروبا .. بوتين يقول إن موسكو ستضيف 40 صاروخاً عابراً للقارات لترسانتها النووية هذا العام

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده ستضيف 40 صاروخا جديدا عابرا للقارات الى ترسانتها النووية هذا العام 2015، فيما اتهم مسؤول دفاعي روسي حلف شمال الأطلسي ببدء سباق تسلح جديد.

واعلن الرئيس بوتين عن قرار القيادة الروسية تعزيز قدرات البلاد الصاروخية بعد أن أدان مسؤولون روس خطة أمريكية تقضي بنشر دبابات وأسلحة ثقيلة في اراضي الدول الأعضاء في الحلف المحاذية لروسيا باعتبارها أكثر الخطوات الأمريكية عدوانية منذ انتهاء الحرب الباردة.

وقال الرئيس الروسي في كلمة ألقاها في حفل افتتاح معرض للأسلحة أقيم في كوبينكا قرب موسكو “ستجري اضافة أكثر من 40 صاروخ جديد عابر للقارات لها القدرة على تخطي أكثر أنظمة مقاومة الصواريخ تقدما الى الترسانة النووية هذا العام”، وفق شبكة “بي بي سي”.

يذكر أن حدة التوتر بين موسكو وواشنطن بلغت درجة عالية بسبب الأزمة الأوكرانية علاوة على مواضيع خلافية أخرى بين الطرفين.

وكان مسؤولون روس قد حذروا من ان موسكو سترد في حال مضت واشنطن قدما بخطتها التي تتضمن نشر اسلحة ثقيلة في دول أوروبا الشرقية بما في ذلك في دول البلطيق التي كانت جزءا من الاتحاد السوفييتي.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي الروسية عن نائب وزير الدفاع أناتولي أنتونوف قوله على هامش معرض الأسلحة نفسه قوله “نشعر بأن شركائنا من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي يدفعوننا نحو سباق تسلح جديد.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها