سفيرة سويسرا في فنزويلا تثير أزمة حول ” كرات الغولف “

رفعت سفيرة سويسرا لدى فنزويلا لافتة على السياج المحيط بمقر إقامتها في كراكاس، تحذر ملعب جولف مجاورا من أن أي كرة ضالة ستتسبب في إصابة أو وفاة ستعتبر خرقا لمعاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وعلى اللافتة الضخمة التي حملها السياج حول منزل السفيرة، سابينه أولمان، كتبت كلمات فسرت بوضوح أن مقر إقامتها يعد أرضا سويسرية.

وجاء في  العبارة المكتوبة على اللافتة أن “إطلاق كرات باتجاه منزل السفيرة يشكل خطرا على أي شخص بداخل أرض سويسرية وينتهك معاهدة فيينا إذا أصابت كرة جولف أو قتلت شخصا ما على الأرض السويسرية”

ويقع مقر إقامة السفيرة في منطقة فارهة بكراكاس ويجاور عددا كبيرا من مقار إقامة سفراء أوروبيين آخرين.

ويعد ملعب كراكاس للجولف – وهو ملعب خاص – واحدا من أفخم الأماكن في فنزويلا، ولطالما سخر منه الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز الذي اعتبر الجولف رياضة “برجوازية”.

وقال الاتحاد الفنزويلي للجولف في بيان إنه تابع أمر اللافتة “بذهول”، مضيفا: “لا نشعر بأي خشية من اعتبارنا نهاجم أرضا سويسرية إذا وقعت كرة جولف في مقر السفارة”. واعتبر البيان اللافتة “رد فعل غريبا”.

وتنص المادة 30 من معاهدة فيينا الموقعة في 1961 على أن “يتمتع المسكن الخاص للمبعوث الدبلوماسي بذات الحرية وذات الحماية المقررتين للأماكن الخاصة بالبعثة”. ( Reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها