” أمازون ” تطالب بتغيير قواعد استخدام الطائرات المسيرة

شددت أمازون على ضرورة تعديل التشريعات الخاصة بالطائرات من دون طيار تعديلاً جذرياً في الولايات المتحدة قبل أن تطلق في البلاد خدمة لتسليم البضائع في خلال 30 دقيقة بواسطة هذه الطائرات

وقال نائب رئيس أمازون بول مايزنر نخلال جلسة في مجلس النواب الأمريكي إنه في حال اعتمد تشريع الوكالة الفيدرالية للطيران الخاص بالطائرات من دون طيار الذي توضع عليه راهناً اللمسات الأخيرة “بصيغته الحالية، فهو لن يسمح لخدمة برايم إير من أمازون بالعمل في الولايات المتحدة”.

وتتفهم مجموعة “أمازون” مخاوف الوكالة الفيدرالية المتعلقة بالأمن، لكنها لا توافقها الرأي في ما يخص اقتراحاً لا يسمح بموجبه لهذه الطائرات بالتحليق إذا لم تكن في مجال رؤية من يتحكم بها على الأرض.

ولفت مايكل ويتكر أحد المسؤولين في الوكالة إلى أن التشريع الخاص بالطائرات التي يقل وزنها عن 25 كلغ سيصدر في غضون سنة.

وفي غياب تشريعات في هذا الخصوص، يعد استخدام الطائرات من دون طيار لأغراض مدنية شبه محظور في الولايات المتحدة، لكنه تم منح عدة إعفاءات وتجرب “أمازون” حاليا هذه الطائرات خارج البلاد.

وأوضح مايزنر أن طائرات “برايم اير” التي تحلق على ارتفاع 60 متراً بفضل تكنولوجيات جد متقدمة “يمكنها أن تعمل بطريقة آمنة في محيط 16 كلم وعلى مسافة أبعد من مجال الرؤية”.

وطرحت مسألة الحياة الخاصة خلال تلك الجلسة، غير أن براين واين رئيس الجمعية الدولية لأنظمة المركبات الجوية من دون طيار لفت إلى أنه من المتوقع أن تشهد هذه الطائرات نمواً كبيراً وتوفر 100 ألف وظيفة في الاقتصاد الأمريكي وتدر عليه 82 مليار دولار. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها