بلاتر يستعين بمحامي أميركي كبير لإنقاذه من تهم الفساد

في خضم ما يواجهه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من تهم فساد، قرر السويسري، سيب بلاتر، الاستعانة بواحد من أكبر وأبرز المحامين في الولايات المتحدة، من أجل تمثيله قضائياً فيما يواجهه من اتهامات متعلقة بتورطه في قضايا فساد.

وكشف مصدر مطلع لصحيفة “تايمز لايف” الجنوب إفريقية النقاب عن أن بلاتر استعان بريتشارد كولين، رئيس شركة المحاماة McGuireWoods والمدعي العام الأميركي السابق، وذلك لتمثيله من الناحية القانونية في التهم المنسوبة إليه الآن.

ومضت الصحيفة تقول إن المحققين السويسريين الذين يباشرون التحقيق في فضيحة الفيفا المالية والأخلاقية الأخيرة وضعوا أياديهم على 53 صفقة بنكية مشبوهة، لافتةً إلى أن التحقيقات ذات الصلة بتلك الفضيحة قد يطول مداها بعض الشيء.

وقال المدعي العام السويسري، مايكل لوبر، إنه لا يستبعد إجراء مقابلة مع بلاتر والأمين العام، جيروم فالكه، على الرغم من أن سويسرا لم تقرر التحقيق مع أفراد حتى الآن ، وفقاً لصحيفة إيلاف.

وكانت سويسرا، التي يوجد بها مقر الفيفا، قد أعلنت الشهر الماضي عن فتح تحقيق جنائي بخصوص تلك الفضيحة، كما تحفظت على حواسيب بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في نفس اليوم الذي كشفت فيه الولايات المتحدة عن إدانات بحق 9 من مسؤولي الاتحاد و5 من رجال الأعمال كجزء من تحقيق منفصل بشأن تهم الفساد.

وأشار لوبر، في أول تصريحات علنية منذ تحصل مكتبه على بيانات حواسيب الفيفا الشهر الماضي، إلى أنهم أمام تحقيق معقد يحظي بالعديد والعديد من التداعيات الدولية.

وتابع لوبر حديثه بالقول :” عالم كرة القدم بحاجة لأن يلتزم الصبر. فوفقاً لطبيعة تلك التحقيقات، فإنها ستحتاج بكل تأكيد إلى وقت أطول من وقت مباريات كرة القدم”.

من جهتها، أكدت لجنة الأخلاقيات في الفيفا أنها تباشر تحقيقاتها الخاصة بشأن الاشتباه في خرق بعض الأفراد للقواعد المتعلقة بالترشح لاستضافة مونديالي 2018 و2022، وهما المونديالين الذين تم منحهما لكل من روسيا وقطر على الترتيب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها