تقرير لناشطين يوثق ” مجازر الوحدات الكردية ” شمالي سوريا

وثق ناشطون “الانتهاكات والمجازر التي ارتكبتها وحدات حماية الشعب الكردية”، شمال شرق سوريا، منذ نيسان/ أبريل 2013 اعتماداً على شهادات ناجين هجّرتهم الوحدات.

وأفاد “علي الحريث” أحد مؤسسي حملة “أنقذوا الجزيرة السورية من الوحدات الكردية”، لمراسل الأناضول، أنهم أعدّوا تقريرًا يغطي عامين من انتهاكات الوحدات الكردية في محافظة الحسكة ريفها، مؤكداً أنها (الوحدات) “لم توفر وسيلة ولم تتبعها، بقصد تغيير البنية الديموغرافية للمحافظة”.

واتهم التقرير الوحدات بـ”سلب بيوت العرب وتوطين أجانب في بيوتهم، إلى جانب ارتكابهم مجازر بحق العشرات من سكان تلك القرى”.

وأوضح أن الانتهاكات تمت في الريفين الشرقي والغربي للحسكة، إضافة إلى مدينة رأس العين غرب الحسكة وريفها الجنوبي الغربي الذي تم تفريغه بشكل كامل من سكانه، وامتدت (الانتهاكات) إلى مدينة الحسكة ذاتها.

ولفت التقرير أن الوحدات “تآمرت مع النظام السوري وقاتلت سكان تلك المناطق بسبب معارضتهم للنظام”.

وأشار أن الوحدات صارت تلوّح بعصا قوات التحالف “مهددةً أهالي المناطق المذكورة بإعطاء إحداثيات قراهم للتحالف ليتم قصفها في حال صدور أي مقاومة منهم”.

ونوه التقرير أنّ القائمين على الحملة تواصلوا مع مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة عدد مرات، وأرسلو إليهم تفاصيل الانتهاكات المذكورة، مطالباً الجهات الحقوقية بتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية للكشف عن الانتهاكات المذكورة. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. طيب العرب وين اياديهم طيب معقول العرب يترك منزله وارضه تسلب وتنهب امام عينيه ويهرب الى تركية ولكردي يسرح ويمرح ويسروق وينهب ارضي العرب وانا اطالب العرب تشكيل قوة عريبة لي ايقاف الغزو الكرودي ولي وضع حد

  2. من هؤلاء الناشيطين؟؟ أريدهم أن يذهبوا إلى قرية مرونة تحتاني التابعة لعفرين او يقابلوا العربي لذي أجبر زوجته أن تلبس الأسود و إلا طلقها نكاية بالأكراد الذين فرحوا لهزيمة الديكتاتور يوم هزيمة صدام عام 2003 و هو يعيش بين الأكراد إلى اليوم في مرونة تحتاني!! نحن الأكراد هكذا قدر من العنصرية نتحمل ! و لكن أن يكون العربي داعشي و يعيش بيننا لا و ألف لا لن نقبل به إلا على جثثنا! أن أفهم أن في حالة الحرب يهرب معظم المدنيين و الاشاعات تلعب دوراً ! أين كان هؤلاء الناشطون عندما هجَرت داعش الأكراد من تل أبيض و سكن بعض العرب الدواعش في بيوتهم!! طبعاً سيهرب هؤلاء الدواعش الآن بعد تحرير تل أبيض أو بالأحرى اسمها كري سبي. لأنهم يعرفون أن أيديهم ملطخة بالدماء و الظلم! ليذهبوا إلى الجحيم! أما كل بريء أياً كانت خلفيته الدينية أو العرقية فدمه حرام و يجب على القوات الكردية أن تحترمه و تساعده للرجوع إلى بيته و يعيش بسلام! فأرض كردستان الطيبة تسع الجميع! طيب يا عرب يا من تحبون الحق تفضلوا نبني دولة جديدة من كردستان و سوريا و تكون ذات هوية مشتركة بالكامل للأكراد و السوريين و كل من يعيش عليها دون أن تكون كردية لوحدها أو عربية لوحدها! أليس هذا هو العدل!؟ تفضلوا إلى الوحدة و الأخوة

    1. ليس هناك سوري حر يرضى بوجود الفكر الداعشي في سوريا ولكن ممارسات بعض الميلشيات الكردية هي ممارسات خاطئة وظالمة بحق بعض القرى العربية التي ليس لسكانه ذنب أنهم تعرضوا لظلم داعش واليوم يتعرضون لظلم أكبر من بعض الأكراد الذين ينفذون أجندات تقسيمية!و هذه الممارسات الخاطئة ستدفع هؤلاء الشباب الى تفضيل داعش والانضمام اليها وهذا مالانريده نحن السوريون كردا وعربا… وكما قلت سوريا تتسع لنا جميعا ومن واجبنا أن نبنيها لتكون أجمل بلد في العالم بكل مكوناته من عرب وكرد ومن مسلمين وغير مسلمين يعيش فيها الجميع بحرية وعدل وسلام وهذا ليس بمستحيل ان توافرت النية الحسنة وكان هدف الجميع مصلحة الجميع وليس مصلحة طائفة أو عرق أو مذهب أو عائلة.

  3. شكرا لقوات التحالف اللي عم تدعم وحدات حماية الشعب الكردي وقسم من الجيش الحر الزي يجب ان يتعلم من الجيش الكردي معنى السياسة واصبحو لاقيمة لهم في ظل شجاعة ال ب ك ك ولعلم الجميع ان حوالي ربع القتلى من وحدات حماية الشعب من اكراد تركيا وهم القوة الفاعلة في المنطقة والمنطقة زاهبة الى حرب اهلية في ظل تخطيط الاسد

  4. التقرير ما فيه ولا دليل ملموس و الي مو مصدق يروح يشوف بعينه
    ثاتيا .. نسبة العرب المعارضين في المنطقة لا تتجاوز 10% وهذا لا يخفى على احد لذلك التقرير لمسح الطي.. فقط

  5. حسب مراسلي تقارير غربية معظم النازحين هم سكان من مناطق داعش ، ما صدقوا من الله فرط داعش في قراهم وهربوا الى تركيا لأن داعش كانت تمنع السفر خارج اراضي الخلافة ، ومعظم النازحين من شمالي الرقة ومن الرقة نفسها ، بالنسبة للعرب عليهم ان يفهموا ان تدمير نظام الأسد كسرهم بغض النظر ان كانوا معه او ضده ، وعليهم التعايش مع الأمر الواقع واللي ما عميقدر بيعيش الزمن سوف يكسر له راسه ، والآن الجميع في هذه المناطق تحت رجمة الكرد وتحضرهم ، فأما ان يطردوهم او يقبلوهم فقد كسر ظهر العرب بانسحاب الجيش السوري ثم بتنظيم راديكالي متخلف على اراضيهم

    1. على أساس أنو جيش بشار ماهو تنظيم راديكالي متخلف ومجرم وقتل مئات آلاف المدنيين ظلما وعدوانا!؟ اكذبوا قدا مابدكم لأنو الله رح يفضحكم وينصر المظلومين ولو بعد حين.

  6. اعطونا شخص واحد مصاب او مجروح او له اقرباء تم قتلهم على يد الاكراد او مقطع فيديو او بيت محروق ….كله افتراء العرب يلي كانو داعشيين هربو مع هروب داعش …وشي طبيعي لما الطيارة تقصف المدنيين ينزحوا من بيوتهم وهلا الناس عم ترجع ويلي مو متورط مع داعش ما عليه اي شيء …بعدين التحرير كان بمساندة قوات التحالف 60دولة وكتائب من الجيش الحر وهناك العديد منهم من تل ابيض والرقة والسلوك وعين عيسى شاركو بالتحرير..والقوات الكردية رحبت باللجنة تقصي الحقائق.