قيمة ميسي تفوق منتخب جامايكا 9 مرات

يستعد المنتخبان الأرجنتيني والجامايكي لخوض المباراة التي تجمع بينهما السبت في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا 2015 التي تقام في تشيلي، في ظل فروق شاسعة ليست مقصورة على الجوانب الكروية، وإنما تشمل المجال الاقتصادي.

ففي الوقت الذي تبلغ فيه القيمة السوقية للمنتخب الأرجنتيني، المتوج بالبطولة 14 مرة، 550 مليون دولار، فإن جامايكا التي تشارك في البطولة للمرة الأولى تساوي 15.4 مليون دولار.

والفارق شاسع، لدرجة تجعل قيمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وحده، التي تقدر بحوالي 136 مليون دولار، تفوق قائمة المنتخب الجامايكي، التي تضم 23 لاعباً، 9 مرات.

وفي المقابل، يعتبر الظهير الأيمن لفريق كريستال بالاس الإنكليزي وويس مورغان، قلب دفاع ليستر سيتي الإنكليزي الأعلى قيمة سوقية في صفوف المنتخب الجامايكي، وتصل إلى 2.3 مليون دولار للاعب، يليهما لاعب الوسط رودولف أوستن (1.7 مليون دولار).

بينما تبلغ القيمة السوقية لأنخل دي ماريا (74 مليون دولار) وسيرخيو أغويرو (56 مليون دولار).

وليس من الغريب أن تفوز الأرجنتين على جامايكا في مونديال 1998 الذي أقيم في فرنسا 5-0، في الظهور الوحيد للمنتخب الكاريبي في كأس العالم ، وفي 2010 تواجه المنتخبان في لقاء ودي، فازت به الأرجنتين 2-1.

وتتقاسم الأرجنتين صدارة المجموعة الثانية مع باراغواي لكل منهما 4 نقاط، بينما تحتل جامايكا مؤخرة المجموعة بدون نقاط، خلف باراغواي التي تحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط. ( EFE )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها