القنصليات الأمريكية توقف إصدار التأشيرات بسبب عطل ” معلوماتي “

سيكون على عشرات آلاف المسافرين الأجانب تأجيل سفرهم إلى الولايات المتحدة في أفضل الأحوال، بسبب عطل معلوماتي يمنع السلطات القنصلية من إصدار التأشيرات.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أشارت في 12 حزيران/يونيو إلى هذا الحادث التقني الذي أجبرها على تعليق إصدار التأشيرات وجوازات السفر الأمريكية في مجمل شبكتها القنصلية في الخارج.

وأقر دبلوماسيون أمريكيون في الأيام الأخيرة بأن العطل المعلوماتي الذي طال في 9 حزيران/يونيو قاعدة البيانات القنصلية الضخمة، لم يتم إصلاحه حتى الآن وأن عودة الأمر إلى طبيعته ليس متوقعا قبل “الأسبوع المقبل”. وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الذي يشرف على أكبر شبكة قنصلية في العالم “إنها قضية عالمية ونحن نعمل ليلا ونهارا على تذليلها”.

وأوضح مسؤول في الوزارة أن التأشيرات العاجلة أمكن إصدارها ل 250 عاملا مكسيكيا موسميا وأن “مئات التأشيرات الإضافية” سيتم تلقيها هذا الأسبوع.

وأفادت مذكرة لمكتب الشؤون القنصلية لوزارة الخارجية بتاريخ 12 حزيران/يونيو أن كافة طلبات جوازات السفر الأمريكية المقدمة والمقبولة منذ 26 أيار/مايو إضافة إلى طلبات التأشيرة منذ التاسع من حزيران/يونيو، تم تأجيلها.

وبحسب الخارجية الأمريكية فإن “الوضع لا علاقة له ببلد معين أو نوعية المواطنة أو التأشيرة المطلوبة”، مذكرة بحادث تقني آخر صيف 2014 عرقل النظام القنصلي الضخم، لكن طبيعته كانت مختلفة.

وتتلقى القنصليات الأمريكية في العالم يوميا خمسين ألف طلب تأشيرة. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها